pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


طريقة التسجيل على موقع ابن الهيثم:

 

كيفية التسجيل في نظام ابن الهيثم وتفعيل شبكة ال Wifi للطلاب

طريقة التسجيل على موقع ابن الهيثم:

  1.  الدخول على موقع جامعة المنصورة من الرابط www.mans.edu.eg
  2. من القائمة الرئيسية اختار أنظمة الإدارة الإلكترونية
  3.  اختار نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب يمكن الدخول مباشرة على النظام من خلال الرابط (https://myu.mans.edu.eg/)
  4. للدخول على موقع ابن الهيثم للمرة الأولى للطلاب الجدد يتم تسجيل الرقم القومي للطالب في خانة المستخدم ورقم الجلوس في خانة الباسوورد مرة أخرى وبالنسبة للطلاب القدامى الدخول بالرقم القومي والباسوورد الخاص بهم 
  5. يتم ظهور شاشة تطلب ادخال الباسوورد القديم (رقم الجلوس ) ثم ادخال باسوورد جديدة للدخول على نظام ابن الهيثم ثم تأكيد الباسوورد مرة أخرى (يجب أن تكون الباسوورد مكونة من حروف انجليزية و أرقام ورمز من الرموز  * ! @ $ % & ...وان لا تحتوي على مسافات مثال لباسوورد قويه : Mans@123456 )
  6. بمجرد الدخول للنظام الرجاء الضغط على تحديث المقررات ثم المنصة التعليمية من قائمة مقرراتى.

طريقة عمل حساب للدخول على شبكة WIFI 

  1.  اختار نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب يمكن الدخول مباشرة على النظام من خلال الرابط (https://myu.mans.edu.eg/)
  2.  الدخول على النظام من خلال كتابة الرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بالطالب 
  3.  من القائمة اليمنى اختار بريد الجامعة
  4.  يتم اختيار اسم البريد من الاقتراحات المتاحه  ثم الضغط على انشاء حساب .
  5. يمكن بعد ذلك الدخول على شبكة vetstudents  من خلال الموبايل وادخال اسم المستخدم لشبكة الواي فاي (اسم البريد ) الذي تم عمله والباسوورد وهي نفس الباسوورد الخاصة بالدخول على نظام ابن الهيثم.
  6. ملحوظة في حالة الدخول على شبكة الواي فاي يتم كتابة اسم المستخدم فقط بدون الجزء الباقي (@std.mans.edu.eg ) ويمكن للطلاب استخدامه كاملا ( username@std.mans.edu.eg) في حالة استخدامه كبريد الكتروني على موقع جامعة المنصورة ويمكنك الدخول على البريد من خلال اختيار البريد على موقع الجامعة : https://www.mans.edu.eg/faculty-staff-email
شكرا لتعليقك