مديرية التربية والتعليم
محافظة
الدقهلية
|
اسم الـمدرس :
....................................................... المدرسـة :
......................................................... المــادة :
............................................................... الصــف :
............................................................. السنة الدراسية
.......................................................
|
بـيـانات المـــدرس
=========
اسم المـدرس : .............................................................................................
المؤهل الدراسـي : .........................................................................................
التخصـص :
..................................................................................................
الوظيفة الحالية : ..........................................................................................
الوظيفة السابقة :
.........................................................................................
الدرجة المالية : ...........................................................................................
رقم الأمر التنفيذى : .......................................................................................
تاريخ التعيين : ............................................................................................
تاريخ استلام العمل : ......................................................................................
رقم العضوية بالنقابة : .................................رقم
الكادر
....................................
تاريخ الميلاد :
............................................................................................
الحالة الاجتماعية : .......................................................................................
أصلى
: منتدب : ........................ الرقم التأمينى :
............................................
إدارة السنبلاوين التعليمية
مدرسة : ..........................
محضر
فتح دفتر التحضير للعام الدراسي :
202 |: 202
م
إنه في يوم ....................... الموافق ................... من
شهر ................. لسنة
202 م تم فتح دفتر التحضر لمادة .......................... للعام الدراسي 202
: 202 م للأستاذ
:................... بعد
ترقيم الدفتر وختمه بختم المدرسة وذلك
أمام كلا من : مدرس المادة مدير المدرسة
1 -
2 -
==================================================================================
|
اليوم |
الأولى |
الثانية |
الثالثة |
الرابعة |
الخامسة |
السادسة |
السابعة |
الثامنة |
التاسعة |
|
السبت |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الأحد |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الاثنين |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الثلاثاء |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الأربعاء |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الخميس |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
جدول الحصص
|
رؤية المدرسة |
إعداد جيل متفوق
علمياً ، متمسك بالقيم والأخلاق ، معتزا بوطنه ،مدركا لدوره فى المجتمع ،
مستخدما للتكنولوجيا . وذلك عن طريق
1-
إعداد الطلاب نفسيا واجتماعيا
ودينيا وعلميا ليصبحوا قادة للمستقبل .
2-
مساعدة الطلاب على مواجهة تحديات
العصر لمواكبة تغيراته السريعة .
3-
إفساح المجال لإبداع المعلمين
للأهداف التنموية اعتمادا على التغيرات العالمية
.
4-
مواكبة رؤية ورسالة المدرسة لرؤية
ورسالة مصر 2030 م والتى انطلقت فى فبراير 2016 وذلك لمواجهة التغيرات العالمية
والمحلية (التنمية المستدامة ) خاصة العنصر البشرى أولا إتاحة التعليم والتدريب
للجميع دون تمييز .
5-
تفعيل دور وحدة التدريب والجودة .
|
رسالة
المدرسة |
1-
بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق الطالب المعتز بذاته المبدع المسئول القادر على التعامل
تنافسيا مع الكيانات الاقليمية العالمية .
2-
تنمية الشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلى ومؤسساته للإسهام فى مسيرة
التنمية الشاملة .
3-
مراعاة الظروف الفردية وتنمية وتشجيع الموهبين .
4-
علاج الظواهر السلبية فى المدرسة .
5-
استثمار الطاقات والإمكانات والموارد المتوفرة لتحسين مخرجات العملية
التعليمية
العمل داخل المدرسة فى فريق متعاون يسوده
الحب والتعاون والالتزام بالقواعد والقوانين
مدرس المادة المدرس الأول موجه المادة مدير المدرسة
|
الأهداف العامة لتدريس
مادة اللغة العربية ============================= 1- أن يعتز الطالب
باللغة العربية اعتزازا كبيرا بسبب ما حفظته لنا من أمجاد الإسلام و مثله العليا في الصدق
، و الوفاء ، و الشجاعة ، و الكرم . 2- أن يكتسب الطالب القدرة على التعبير الصحيح في التخاطب ، و التحدث، و الكتابة
. 3- أن يتدرب الطالب
على القراءة الصحيحة ، و النطق السليم ، و فهم الأفكار ونقدها . 4- أن يتدرب الطالب
على أنواع القراءات المختلفة بعد تنمية مهارة القراءة لديه . 5- أن يتربى الذوق
الأدبي الرفيع لدى الطالب حتى يدرك به جمال الأسلوب ، و روعته ، أو ضعفه ، و ركاكته 6- أن تنمو القدرة
لدى الطالب على الفهم ، و الاستماع ، و استخلاص المعاني ، و الأفكار . 7- أن يتمكن الطالب
من الإطلاع على ما في المكتبة العربية من المؤلفات ، و الكشف عما يعرض له من ألفاظ
صعبة في المعاجم العربية المناسبة لمستواه . 8 - أن يلم الطالب بالقواعد الأساسية لفروع اللغة العربية ، و ينتفع بها ويقدر
على استخدامها فى حياته اليومية. 9- أن يجعل الطالب
دراسته للغة وسيلة لفهم القرآن الكريم ، و السنة النبوية الشريفة . 10- أن يظفر الطالب بحفظ قدر كافٍ من النصوص الأدبية ، و أن يستمتع بها ، و
يتذوق مظاهر الجمال فيها . 11- أن يحسن الطالب التعبير عما في نفسه ، وما تقتضيه المواقف سواء كان هذا
التعبير شفهياً ، أو كتابياً بلغة مستقيمة . 12- أن يعرف الطالب من أساسيات الإملاء ما يمكنه من رسم الكلمات رسماً صحيحاً . |
13- أن يتعود الطالب على المحافظة على الفصحى و الابتعاد عن العامية و معالجة
الأخطاء الشائعة . 14- أن تنمو لدى الطالب ملكة الذوق الجمالي في الكتابة ،و دقة الموازنة ، و
قوة الانتباه لرسم الحروف 15- أن يكتسب الطالب
القدرة على التفكير المنظم من حيث تسلسل العناصر ، و حسن عرضها ، و ربطها بعضها ببعض . 16- أن يكتب الطالب
بعض الفنون التعبيرية، الوظيفي منا و الإبداعي، مراعياً الأسس الفنية لكل منها .. 17- أن يتدرب الطالب على التعبير الصحيح، وضبط الأساليب وتفهم القرآن
الكريم والوقوف على أسراره. 18- أن يتعويد الطلاب على دقة الملاحظة والتمييز بين الخطأ
والصواب فيما يسمعون ويقرؤون مما يساعدهم على فهم معاني الجمل والأساليب . 19- أن تنمو الثروة اللغوية عند الطلاب وتزويدهم بكثير من الألفاظ والتراكيب بفضل
ما يعرض عليهم من أمثلة وأساليب. 20 - أن يتدرب الطلاب
على فهم التراكيب المعقدة والأساليب الغامضة والتعرف على أسباب تعقيدها أو غموضها. 21- أن يتعرف الطالب على بعض ملامح
حياة العرب فى مختلف العصور عن طريق دراسة نماذج الأدب فى العصور المختلفة . 22- أن يتعرف
الطالب على جمال الأدب العربي والكشف عما حفل به من عناصر الأصالة والقوة، ليزداد
الطلاب شغفاً وإقبالاً عليه. 23- أن يتذود
الطلاب بالأفكار والمعاني والقيم الأخلاقية مما يدخل في تكوينهم الفكري والثقافي. 24- أن يكتسب الطالب القدرة على إصدار
الأحكام فى مجال الإبداع الأدبى وأن تتسع ميوله وتتنوع . 25- أن يتعرف الطالب
مقايس الجمال التى وضعها علماء البلاغة ويطبقها. مدرس
المادة المدرس الأول مدير المدرسة |
|
الأهداف الخاصة لتدريس مادة اللغة العربية ============================= 1- أن يتعرف الطالب على
القواعد النحوية المقررة ويقدر على استخدامها
فى حياته . 2- أن يتذكر الطالب
القواعد النحوية التى سبقت دراستها فى السنوات السابقة ويربط بينها . 3- أن يستشعر الطالب قيمة
دراسة قواعد اللغة العربية فى حياته . 4- أن يتدرب الطالب على
استخدام قواعد اللغة العربية استخداما صحيحا فى القراءة والكتابة . 5- أن يتدرب
الطالب على التعبير الصحيح، وضبط الأساليب
وتفهم القرآن الكريم والوقوف على أسراره. 6- أن يتعرف الطالب على
علوم البلاغة الثلاثة ودروس كل علم منها . 7- أن يتمكين الطلاب من إنشاء الكلام الجيد بمحاكاة النماذج
البلاغية. 8- أن يتذوق الطالب
التعبيرات الجمالية ويقدر على محا كاتها بنفسه 9- أن يتمكن الطالب من
التعبير عن احاسيسه وعواطفه بأسلوب بلاغى جميل. 10-أن يتعرف الطالب على قواعد الإملاء ويقدر على استخدامها استخداما جيدا. 11-أن يتدرب الطلاب على
كتابة موضوع التعبير الإبداعى والوظيفى بدون أخطاء . 12- أن يتدرب الطالب على التعبير عن المعنى الواحد بطرق وآساليب مختلفة 13- أن يتدرب الطالب على
تلخيص العبارات وبسطها بأسلوب جميل بعيد عن الأخطاء . 14- أن تكتشف الميول الأدبية لدى الطلاب والعمل على صقلها وتوجيهها
|
15- أن يتدرب الطالب على كتابة البرقيات واللافتات
والاعلانات والتقارير بأسلوب جميل خالى من الأخطاء . 16- أن ترتقى مهارة
الإعراب لدى الطلاب و معرفة أهميتها لفهم قواعد اللغة العربية . 17- أن يتدرب
الطالب على الارتقاء بأسلوب الإنشاء ، و
الشرح ، و التفسير . 18- أن يتعرف
الطالب على بعض الشخصيات الأسلامية والعلمية والتاريخية التى أثرت فى حياة الأمة . 19- أن يتعرف الطالب على
عصور الأدب العربى المختلفة وسمات الأدب فى كل عصر منها . 20- أن يتعرف الطالب على
بعض شعراء العرب فى عصور الأدب المختلفة . 21- أن يتعرف الطالب على
نماذج مختلفة من الأدب العربى فى عصوره المختلفة . 22- أن يتعرف الطالب على
أثر الإسلام فى الشعر واثره فى العلم والأدب . 23- أن يتذوق الطالب
التعبيرات الجمالية التى ترد فى النصوص المقررة عليه ويقدر على محاكاتها . 24- أن يتذود
الطلاب بالأفكار والمعاني والقيم الأخلاقية مما يدخل في تكوينهم الفكري والثقافي. 25- أن يتعرف الطالب على
أبطال القصص المقررة عليه ويستفيد منهم فى حياته . 26- أن يتعرف الطالب على
قواعد الإملاء ويقدر على استخدامها استخداما 27- أن ينمو لدى الطلاب الذوق الفني بما يطلعون عليه من
نماذج وما يمارسونه من كتابات.
|
مدرس
المادة المدرس الأول موجه
المادة مدير المدرسة
توزيع مقرر اللغة العربية للصف .................... الفصل الدراسي ........... للعام الدراسي 202
م : 202
م
|
الشهر |
القراءة والنصوص الأدبية |
القواعد |
البلاغة |
الأدب |
الأعمال التحريرية |
|
|
سبتمبر و أكتوبر 202م |
|
|
|
|
التعبير |
التطبيق |
|
|
|
|||||
|
نوفمبر 202م
|
|
|
|
|
|
|
|
دييمبر 202 م
|
|
|
|
|
|
|
|
يناير 202 م
|
|
|
|
|
|
|
مدرس المادة المدرس
الأول
موجه المادة مدير
المدرسة
توزيع
مقرر اللغة العربية للصف ...............
الفصل الدراسي
............ للعام الدراسي 202 م
: 202 م
|
الشهر |
القراءة والنصوص الأدبية |
القواعد |
البلاغة |
الأدب |
الأعمال التحريرية |
|
|
فبراير 202م |
|
|
|
|
التعبير |
التطبيق |
|
|
|
|||||
|
مارس 202م |
|
|
|
|
|
|
|
أبريل 202م |
|
|
|
|
|
|
|
مايو 202م |
|
|
|
|
--- |
---- |
مدرس المادة المدرس
الأول
موجه المادة مدير
المدرسة
خريطة نواتج التعلم للصف ............- الفصل
الدراسي ............. للعام
الدراسي 202 : 202 م
|
محتوى المنهج |
نواتج التعلم
والممارسات |
استراتيجيات التعلم |
الأنشطة التعليمية |
أساليب التقويم |
الأدلة والشواهد |
|
|
|
المناقشة والحوار العصف الذهني تمثيل الأدوار التعلم التعاوني |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
|
|
|
التعلم التعاوني المناقشة والحوار العصف الذهني حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
|
|
|
العصف الذهني استنتاج الأفكار التعلم التعاوني المناقشة والحوار حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
|
|
|
استنتاج الأفكار العصف الذهني تمثيل الأدوار التعلم التعاوني حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
مدرس
المادة
المدرس
الأول موجه
المادة
مدير
المدرسة
خريطة نواتج التعلم
للصف .......... - الفصل الدراسي
........... للعام الدراسي 202: 202 م
|
محتوى المنهج |
نواتج التعلم
والممارسات |
استراتيجيات التعلم |
الأنشطة التعليمية |
أساليب التقويم |
الأدلة والشواهد |
|
|
|
المناقشة والحوار العصف الذهني تمثيل الأدوار التعلم التعاوني حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
|
|
|
التعلم التعاوني المناقشة والحوار العصف الذهني تمثيل الأدوار حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
|
|
|
العصف الذهني استنتاج الأفكار التعلم التعاوني تمثيل الأدوار حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
|
|
|
استنتاج الأفكار العصف الذهني تمثيل الأدوار التعلم التعاوني حل المشكلات |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدرسي بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
مدرس
المادة
المدرس
الأول موجه
المادة
مدير المدرسة
إدارة السنبلاوين التعليمية
موضوع الدرس : ............................................................................... فرع المادة : ..............................
توجيه اللغة العربية والتربية
الإسلامية
التاريخ : ..................................
التمهيد : (5 دقائق ) 1- ............................................................................................................................... الفصل : ..................................
2- ................................................................................................................................ الحصة : ...................................
|
نواتج التعلم الأهداف الإجرائية (معرفية
– وجدانية –
مهارية ) |
المحتوى التعليمى |
المعينات التعليمية ( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم ) |
عرض الموضوع الاستراتيجيات –
القضايا المتضمنة – المهارات الحياتية |
التقويم |
الزمن |
|
|
فى نهاية هذا
الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على
أن : .............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ........................................................ ........................................................ ....................................................... |
الكتاب المدرسي ص...........
من (
) إلى ( ) ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... |
........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ........................ ........................ ....................... ....................... .......................
|
باستخدام
استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية ..................................... .......................................................... .......................................................... .......................................................... القضايا
المتضمنة : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... المهارات
الحياتية : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ..........................................................
|
................................................. ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................. ................................................. ................................................. .................................................
|
|
|
|
النشاط المصاحب |
1-
............................................................................................... 2.................................................................................................. |
|||||
|
ملاحظات |
|
|||||
إدارة السنبلاوين التعليمية
موضوع الدرس : ............................................................................... فرع المادة : ..............................
توجيه اللغة العربية والتربية
الإسلامية
التاريخ : ..................................
التمهيد : (5 دقائق ) 1- ............................................................................................................................... الفصل : ..................................
2- ................................................................................................................................ الحصة : ...................................
|
نواتج التعلم الأهداف الإجرائية (معرفية
– وجدانية –
مهارية ) |
المحتوى التعليمى |
المعينات التعليمية ( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم ) |
عرض الموضوع الاستراتيجيات –
القضايا المتضمنة – المهارات الحياتية |
التقويم |
الزمن |
|
|
فى نهاية هذا
الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على
أن : .............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ........................................................ ........................................................ ....................................................... |
الكتاب المدرسي ص...........
من (
) إلى ( ) ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... |
........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ........................ ........................ ....................... ....................... .......................
|
باستخدام
استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية ..................................... .......................................................... .......................................................... .......................................................... القضايا
المتضمنة : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... المهارات
الحياتية : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ..........................................................
|
................................................. ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................. ................................................. ................................................. .................................................
|
|
|
|
النشاط المصاحب |
1-
............................................................................................... 2.................................................................................................. |
|||||
|
ملاحظات |
|
|||||
إدارة السنبلاوين التعليمية
موضوع الدرس : ............................................................................... فرع المادة : ..............................
توجيه اللغة العربية والتربية
الإسلامية التاريخ
: ..................................
التمهيد : (5 دقائق ) 1- ............................................................................................................................... الفصل : ..................................
2- ................................................................................................................................ الحصة : ...................................
|
نواتج التعلم الأهداف الإجرائية (معرفية
– وجدانية –
مهارية ) |
المحتوى التعليمى |
المعينات التعليمية ( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم ) |
عرض الموضوع الاستراتيجيات –
القضايا المتضمنة – المهارات الحياتية |
التقويم |
الزمن |
|
|
فى نهاية هذا
الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على
أن : .............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ........................................................ ........................................................ ....................................................... |
الكتاب المدرسي ص...........
من (
) إلى ( ) ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... |
........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ........................ ........................ ....................... ....................... .......................
|
باستخدام
استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية ..................................... .......................................................... .......................................................... .......................................................... القضايا
المتضمنة : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... المهارات
الحياتية : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ..........................................................
|
................................................. ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................. ................................................. ................................................. .................................................
|
|
|
|
النشاط المصاحب |
1-
............................................................................................... 2.................................................................................................. |
|||||
|
ملاحظات |
|
|||||
إدارة السنبلاوين التعليمية
موضوع الدرس : ............................................................................... فرع المادة : ..............................
توجيه اللغة العربية والتربية
الإسلامية
التاريخ : ..................................
التمهيد : (5 دقائق ) 1- ............................................................................................................................... الفصل : ..................................
2- ................................................................................................................................ الحصة : ...................................
|
نواتج التعلم الأهداف الإجرائية (معرفية
– وجدانية –
مهارية ) |
المحتوى التعليمى |
المعينات التعليمية ( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم ) |
عرض الموضوع الاستراتيجيات –
القضايا المتضمنة – المهارات الحياتية |
التقويم |
الزمن |
|
|
فى نهاية هذا
الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على
أن : .............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ........................................................ ........................................................ ....................................................... |
الكتاب المدرسي ص...........
من (
) إلى ( ) ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... |
........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ........................ ........................ ....................... ....................... .......................
|
باستخدام
استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية ..................................... .......................................................... .......................................................... .......................................................... القضايا
المتضمنة : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... المهارات
الحياتية : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ..........................................................
|
................................................. ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................. ................................................. ................................................. .................................................
|
|
|
|
النشاط المصاحب |
1-
............................................................................................... 2.................................................................................................. |
|||||
|
ملاحظات |
|
|||||
إدارة السنبلاوين التعليمية
موضوع الدرس : ............................................................................... فرع المادة : ..............................
توجيه اللغة العربية والتربية
الإسلامية
التاريخ : ..................................
التمهيد : (5 دقائق ) 1- ............................................................................................................................... الفصل : ..................................
2- ................................................................................................................................ الحصة : ...................................
|
نواتج التعلم الأهداف الإجرائية (معرفية
– وجدانية –
مهارية ) |
المحتوى التعليمى |
المعينات التعليمية ( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم ) |
عرض الموضوع الاستراتيجيات –
القضايا المتضمنة – المهارات الحياتية |
التقويم |
الزمن |
|
|
فى نهاية هذا
الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على
أن : .............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................. ........................................................ ........................................................ ....................................................... |
الكتاب المدرسي ص...........
من (
) إلى ( ) ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... ............... |
........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ........................ ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ....................... ........................ ........................ ....................... ....................... .......................
|
باستخدام
استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية ..................................... .......................................................... .......................................................... .......................................................... القضايا
المتضمنة : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... المهارات
الحياتية : ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ......................................................... ..........................................................
|
................................................. ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................. ................................................. ................................................. .................................................
|
|
|
|
النشاط المصاحب |
1-
............................................................................................... 2.................................................................................................. |
|||||
|
ملاحظات |
|
|||||
المناسبات والمسابقات والأنشطة
===================
|
م |
التاريخ |
الموضوع |
ملاحظات |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|


خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء