pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


دفتر التحضير الجديد للغة العربية

  

       مديرية التربية والتعليم

     محافظة الدقهلية

 

اسم الـمدرس :     .......................................................

المدرسـة  :       .........................................................

المــادة  :           ...............................................................

الصــف :             .............................................................

السنة الدراسية     .......................................................

 

 

    إدارة السنبلاوينالتعليمية   

 

 

 

 

 

 

 

 

بـيـانات المـــدرس

=========

اسم المـدرس   :  .............................................................................................

المؤهل الدراسـي  : .........................................................................................

التخصـص : ..................................................................................................

الوظيفة الحالية  : ..........................................................................................

الوظيفة السابقة  : .........................................................................................

الدرجة المالية  : ...........................................................................................

رقم الأمر التنفيذى : .......................................................................................

تاريخ التعيين : ............................................................................................

تاريخ استلام العمل : ......................................................................................

رقم العضوية بالنقابة : .................................رقم الكادر   ....................................

تاريخ الميلاد : ............................................................................................

الحالة الاجتماعية : .......................................................................................

أصلى  : منتدب : ........................ الرقم التأمينى : ............................................

 

      إدارة السنبلاوين التعليمية

     مدرسة : ..........................

 

محضر فتح دفتر التحضير للعام الدراسي :   202  |:    202  م

 

   إنه في يوم ....................... الموافق ................... من شهر ................. لسنة     202  م تم فتح دفتر التحضر لمادة  ..........................        للعام الدراسي   202  :  202 م   للأستاذ :...................          بعد ترقيم الدفتر وختمه بختم المدرسة وذلك

  أمام كلا من :                                                         مدرس المادة                                                                                مدير المدرسة

1  -

2  - 

==================================================================================

اليوم

الأولى

الثانية

الثالثة

الرابعة

الخامسة

السادسة

السابعة

الثامنة

التاسعة

السبت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاثنين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الثلاثاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأربعاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخميس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                 جدول الحصص

 

 

 

 

 

 

رؤية المدرسة

 

 


                                     

إعداد جيل متفوق علمياً ، متمسك بالقيم والأخلاق ، معتزا بوطنه ،مدركا لدوره فى المجتمع ،

 مستخدما للتكنولوجيا .  وذلك عن طريق

1-     إعداد الطلاب نفسيا واجتماعيا ودينيا وعلميا ليصبحوا قادة للمستقبل .

2-     مساعدة الطلاب على مواجهة تحديات العصر لمواكبة تغيراته السريعة .

3-     إفساح المجال لإبداع المعلمين للأهداف التنموية اعتمادا على التغيرات العالمية  .

4-     مواكبة رؤية ورسالة المدرسة لرؤية ورسالة مصر 2030 م والتى انطلقت فى فبراير 2016 وذلك لمواجهة التغيرات العالمية والمحلية (التنمية المستدامة ) خاصة العنصر البشرى أولا إتاحة التعليم والتدريب للجميع دون تمييز .

5-     تفعيل دور وحدة التدريب والجودة .

رسالة المدرسة

 

 

 

 

 

 


1-    بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق  الطالب المعتز بذاته المبدع المسئول القادر على التعامل تنافسيا مع الكيانات الاقليمية العالمية  .

2-    تنمية الشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلى ومؤسساته للإسهام فى مسيرة التنمية الشاملة .

3-    مراعاة الظروف الفردية وتنمية وتشجيع الموهبين .

4-    علاج الظواهر السلبية فى المدرسة .

5-    استثمار الطاقات والإمكانات والموارد المتوفرة لتحسين مخرجات العملية التعليمية

العمل داخل المدرسة فى فريق متعاون يسوده الحب والتعاون والالتزام بالقواعد والقوانين 

 

             مدرس المادة                           المدرس الأول                                 موجه المادة                                          مدير المدرسة  

الأهداف العامة لتدريس مادة اللغة العربية

=============================

1- أن يعتز الطالب باللغة العربية  اعتزازا كبيرا  بسبب ما  حفظته لنا من أمجاد الإسلام و مثله العليا في الصدق ، و الوفاء ، و الشجاعة ، و الكرم .

2- أن يكتسب الطالب القدرة على التعبير الصحيح في التخاطب ، و التحدث، و الكتابة .

3- أن يتدرب الطالب على القراءة الصحيحة ، و النطق السليم ، و فهم الأفكار ونقدها  .

4- أن يتدرب الطالب على أنواع القراءات المختلفة بعد تنمية مهارة القراءة لديه .

5- أن يتربى الذوق الأدبي الرفيع لدى الطالب حتى يدرك به جمال الأسلوب ، و روعته ، أو ضعفه ، و ركاكته

6- أن  تنمو  القدرة لدى الطالب على الفهم ، و الاستماع ، و استخلاص المعاني ، و الأفكار .

7- أن يتمكن الطالب من الإطلاع على ما في المكتبة العربية من المؤلفات ، و الكشف عما يعرض له من ألفاظ صعبة في المعاجم العربية المناسبة لمستواه .

8 - أن يلم الطالب بالقواعد الأساسية لفروع اللغة العربية ، و ينتفع بها ويقدر على استخدامها فى حياته اليومية.

9- أن يجعل الطالب دراسته للغة وسيلة لفهم القرآن الكريم ، و السنة النبوية الشريفة  .

10- أن يظفر الطالب بحفظ قدر كافٍ من النصوص الأدبية ، و أن يستمتع بها ، و يتذوق مظاهر الجمال فيها .

11- أن يحسن الطالب التعبير عما في نفسه ، وما تقتضيه المواقف سواء كان هذا التعبير شفهياً ، أو كتابياً بلغة مستقيمة .

12- أن يعرف الطالب من أساسيات الإملاء ما يمكنه من رسم الكلمات رسماً صحيحاً .

13- أن يتعود الطالب على المحافظة على الفصحى و الابتعاد عن العامية و معالجة الأخطاء الشائعة .

14- أن  تنمو لدى الطالب ملكة  الذوق الجمالي في الكتابة ،و دقة الموازنة ، و قوة الانتباه لرسم الحروف

15- أن يكتسب الطالب القدرة على التفكير المنظم من حيث تسلسل العناصر ، و حسن عرضها ، و ربطها بعضها ببعض .

16- أن يكتب الطالب بعض الفنون التعبيرية، الوظيفي منا و الإبداعي، مراعياً الأسس الفنية لكل منها  ..

 17- أن يتدرب الطالب  على التعبير الصحيح، وضبط الأساليب وتفهم القرآن الكريم والوقوف على أسراره.

18- أن  يتعويد الطلاب على دقة الملاحظة والتمييز بين الخطأ والصواب فيما يسمعون ويقرؤون مما يساعدهم على فهم معاني الجمل والأساليب .

 19- أن  تنمو الثروة اللغوية عند  الطلاب وتزويدهم بكثير من الألفاظ والتراكيب بفضل ما يعرض عليهم من أمثلة وأساليب.  

20 - أن يتدرب الطلاب على فهم التراكيب المعقدة والأساليب الغامضة والتعرف على أسباب تعقيدها أو غموضها.

 21- أن يتعرف الطالب على بعض ملامح حياة العرب فى مختلف العصور عن طريق دراسة نماذج الأدب فى العصور المختلفة .

22- أن يتعرف الطالب على جمال الأدب العربي والكشف عما حفل به من عناصر الأصالة والقوة، ليزداد الطلاب شغفاً وإقبالاً عليه.

23- أن يتذود الطلاب بالأفكار والمعاني والقيم الأخلاقية مما يدخل في تكوينهم الفكري والثقافي.

 24- أن يكتسب الطالب القدرة على إصدار الأحكام فى مجال الإبداع الأدبى وأن تتسع ميوله وتتنوع .

25- أن يتعرف الطالب مقايس الجمال التى وضعها علماء البلاغة ويطبقها.

 

مدرس المادة          المدرس الأول             مدير المدرسة

الأهداف الخاصة  لتدريس مادة اللغة العربية

=============================

1-   أن يتعرف الطالب على القواعد النحوية المقررة ويقدر على استخدامها  فى حياته .

2-   أن يتذكر الطالب القواعد النحوية التى سبقت دراستها فى السنوات السابقة ويربط بينها .

3-   أن يستشعر الطالب قيمة دراسة قواعد اللغة العربية فى حياته .

4-   أن يتدرب الطالب على استخدام قواعد اللغة العربية استخداما صحيحا فى القراءة والكتابة .

5-   أن يتدرب الطالب  على التعبير الصحيح، وضبط الأساليب وتفهم القرآن الكريم والوقوف على أسراره.

6-   أن يتعرف الطالب على علوم البلاغة الثلاثة ودروس كل علم منها .

7-   أن  يتمكين الطلاب من إنشاء الكلام الجيد بمحاكاة النماذج البلاغية.

8-   أن يتذوق الطالب التعبيرات الجمالية ويقدر على محا كاتها بنفسه

9-   أن يتمكن الطالب من التعبير عن احاسيسه وعواطفه بأسلوب بلاغى جميل.

10-أن يتعرف الطالب على قواعد الإملاء ويقدر على استخدامها استخداما جيدا.

11-أن يتدرب الطلاب على كتابة موضوع التعبير الإبداعى والوظيفى بدون أخطاء .

12- أن يتدرب الطالب على التعبير عن المعنى الواحد بطرق وآساليب مختلفة

13- أن يتدرب الطالب على تلخيص العبارات وبسطها بأسلوب جميل بعيد عن الأخطاء .

14- أن  تكتشف  الميول الأدبية لدى الطلاب والعمل على صقلها وتوجيهها

 

15- أن يتدرب الطالب على كتابة البرقيات واللافتات والاعلانات والتقارير بأسلوب جميل خالى من الأخطاء .

16- أن ترتقى مهارة الإعراب لدى الطلاب و معرفة أهميتها لفهم قواعد اللغة العربية .

17- أن يتدرب الطالب على  الارتقاء بأسلوب الإنشاء ، و الشرح ، و التفسير .

18- أن يتعرف الطالب على بعض الشخصيات الأسلامية والعلمية والتاريخية التى أثرت فى حياة الأمة .

19- أن يتعرف الطالب على عصور الأدب العربى المختلفة وسمات الأدب فى كل عصر منها .

20- أن يتعرف الطالب على بعض شعراء العرب فى عصور الأدب المختلفة .

21- أن يتعرف الطالب على نماذج مختلفة من الأدب العربى فى عصوره المختلفة .

22- أن يتعرف الطالب على أثر الإسلام فى الشعر واثره فى العلم والأدب .

23- أن يتذوق الطالب التعبيرات الجمالية التى ترد فى النصوص المقررة عليه ويقدر على محاكاتها .

24- أن يتذود الطلاب بالأفكار والمعاني والقيم الأخلاقية مما يدخل في تكوينهم الفكري والثقافي.

25- أن يتعرف الطالب على أبطال القصص المقررة عليه ويستفيد منهم فى حياته .

26- أن يتعرف الطالب على قواعد الإملاء ويقدر على استخدامها استخداما

27- أن  ينمو لدى الطلاب الذوق الفني بما يطلعون عليه من نماذج وما يمارسونه من كتابات.

 

 

 

مدرس المادة                                        المدرس الأول                                       موجه المادة                                        مدير المدرسة

            توزيع مقرر اللغة العربية للصف  ....................        الفصل الدراسي ...........   للعام الدراسي    202  م  :   202  م                                                                                   

   الشهر

القراءة والنصوص الأدبية

القواعد

البلاغة

الأدب

الأعمال التحريرية

 

 

سبتمبر

و أكتوبر 202م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعبير

التطبيق

 

 

 

 

نوفمبر

 202م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دييمبر

202 م    

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يناير

 202  م

 

 

 

 

 

 

 

   مدرس المادة                                 المدرس الأول                                             موجه المادة                                       مدير المدرسة

               توزيع مقرر اللغة العربية للصف ...............           الفصل الدراسي ............        للعام الدراسي         202 م  :     202 م                                                                                                             

  الشهر

القراءة والنصوص الأدبية

القواعد

البلاغة

الأدب

الأعمال التحريرية

 

 

 

فبراير  202م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعبير

التطبيق

 

 

 

 

 

مارس  202م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبريل  202م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مايو 202م

 

 

 

 

 

---

----

   مدرس المادة                                 المدرس الأول                                                موجه المادة                                       مدير المدرسة

خريطة نواتج التعلم للصف  ............ الفصل الدراسي .............  للعام الدراسي      202 :      202 م

محتوى المنهج

نواتج التعلم والممارسات

استراتيجيات التعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

الأدلة والشواهد

 

 

 

 

 

 

 

 

المناقشة والحوار

العصف الذهني

تمثيل الأدوار

التعلم التعاوني

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

عمل لوحات تعليمية

عمل مطويات للدرس

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

 عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

 

 

 

 

 

 

 

 

التعلم التعاوني

المناقشة والحوار

العصف الذهني

حل المشكلات

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

عمل لوحات تعليمية

عمل مطويات للدرس

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

 

 

العصف الذهني

استنتاج الأفكار

التعلم التعاوني

المناقشة والحوار

حل المشكلات

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

 

عمل لوحات تعليمية

عمل مطويات للدرس

 

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

 

 

استنتاج الأفكار

العصف الذهني

 

تمثيل الأدوار

التعلم التعاوني

حل المشكلات

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

 

عمل لوحات تعليمية

 

عمل مطويات للدرس

 

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

مدرس المادة                                             المدرس الأول                                موجه المادة                                           مدير المدرسة

خريطة نواتج التعلم للصف  ..........  - الفصل الدراسي ...........  للعام الدراسي      202:       202 م

محتوى المنهج

نواتج التعلم والممارسات

استراتيجيات التعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

الأدلة والشواهد

 

 

المناقشة والحوار

العصف الذهني

تمثيل الأدوار

التعلم التعاوني

حل المشكلات

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

عمل لوحات تعليمية

عمل مطويات للدرس

عرض الدرس على الانترنت

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

 

 

التعلم التعاوني

المناقشة والحوار

 

العصف الذهني

تمثيل الأدوار

حل المشكلات

 

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

 

عمل لوحات تعليمية

 

عمل مطويات للدرس

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

 

 

العصف الذهني

استنتاج الأفكار

 

التعلم التعاوني

تمثيل الأدوار

حل المشكلات

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

عمل لوحات تعليمية

عمل مطويات للدرس

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استنتاج الأفكار

العصف الذهني

 

تمثيل الأدوار

التعلم التعاوني

حل المشكلات

عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح

عمل لوحات تعليمية

عمل مطويات للدرس

 

عرض الدرس على الانترنت والشاشة

أسئلة مقاليه

أسئلة اختيار من متعدد

عمل مسابقات بين الطلاب

الكتاب المدرسي

بطاقات عمل

دوائر المعرفة الانترنت

دفتر إعداد المعلم

مدرس المادة                                             المدرس الأول                                   موجه المادة                                         مدير المدرسة

 

إدارة السنبلاوين التعليمية               موضوع الدرس :      ...............................................................................                    فرع المادة : ..............................

توجيه اللغة العربية والتربية  الإسلامية                                                                                                                  التاريخ : ..................................

التمهيد : (5 دقائق ) 1- ...............................................................................................................................                    الفصل : ..................................

                       2- ................................................................................................................................                    الحصة : ...................................

نواتج التعلم

الأهداف الإجرائية

(معرفية  –  وجدانية  –   مهارية )

 

المحتوى التعليمى

المعينات التعليمية

( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم )

عرض الموضوع

الاستراتيجيات     –   القضايا المتضمنة      –  المهارات الحياتية

 

                 التقويم

 

الزمن

فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على  أن :

..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

........................................................

........................................................

.......................................................

الكتاب المدرسي

 ص...........

 

من  (     )

 

إلى (      )

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

........................

........................

........................

........................

........................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

 

باستخدام استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية .....................................

..........................................................

..........................................................

..........................................................

القضايا المتضمنة :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

المهارات الحياتية :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

..........................................................

 

.................................................

...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

.................................................

.................................................

.................................................

.................................................

 

 

النشاط المصاحب

1-      ...............................................................................................

    2..................................................................................................

ملاحظات

 

   

إدارة السنبلاوين التعليمية               موضوع الدرس :      ...............................................................................                    فرع المادة : ..............................

توجيه اللغة العربية والتربية  الإسلامية                                                                                                                  التاريخ : ..................................

التمهيد : (5 دقائق ) 1- ...............................................................................................................................                    الفصل : ..................................

                       2- ................................................................................................................................                    الحصة : ...................................

نواتج التعلم

الأهداف الإجرائية

(معرفية  –  وجدانية  –   مهارية )

 

المحتوى التعليمى

المعينات التعليمية

( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم )

عرض الموضوع

الاستراتيجيات     –   القضايا المتضمنة      –  المهارات الحياتية

 

                 التقويم

 

الزمن

فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على  أن :

..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

........................................................

........................................................

.......................................................

الكتاب المدرسي

 ص...........

 

من  (     )

 

إلى (      )

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

........................

........................

........................

........................

........................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

 

باستخدام استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية .....................................

..........................................................

..........................................................

..........................................................

القضايا المتضمنة :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

المهارات الحياتية :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

..........................................................

 

.................................................

...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

.................................................

.................................................

.................................................

.................................................

 

 

النشاط المصاحب

1-      ...............................................................................................

    2..................................................................................................

ملاحظات

 

   

إدارة السنبلاوين التعليمية               موضوع الدرس :      ...............................................................................                    فرع المادة : ..............................

توجيه اللغة العربية والتربية  الإسلامية                                                                                                                  التاريخ : ..................................

التمهيد : (5 دقائق ) 1- ...............................................................................................................................                    الفصل : ..................................

                       2- ................................................................................................................................                    الحصة : ...................................

نواتج التعلم

الأهداف الإجرائية

(معرفية  –  وجدانية  –   مهارية )

 

المحتوى التعليمى

المعينات التعليمية

( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم )

عرض الموضوع

الاستراتيجيات     –   القضايا المتضمنة      –  المهارات الحياتية

 

                 التقويم

 

الزمن

فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على  أن :

..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

........................................................

........................................................

.......................................................

الكتاب المدرسي

 ص...........

 

من  (     )

 

إلى (      )

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

........................

........................

........................

........................

........................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

 

باستخدام استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية .....................................

..........................................................

..........................................................

..........................................................

القضايا المتضمنة :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

المهارات الحياتية :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

..........................................................

 

.................................................

...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

.................................................

.................................................

.................................................

.................................................

 

 

النشاط المصاحب

1-      ...............................................................................................

    2..................................................................................................

ملاحظات

 

   

إدارة السنبلاوين التعليمية               موضوع الدرس :      ...............................................................................                    فرع المادة : ..............................

توجيه اللغة العربية والتربية  الإسلامية                                                                                                                  التاريخ : ..................................

التمهيد : (5 دقائق ) 1- ...............................................................................................................................                    الفصل : ..................................

                       2- ................................................................................................................................                    الحصة : ...................................

نواتج التعلم

الأهداف الإجرائية

(معرفية  –  وجدانية  –   مهارية )

 

المحتوى التعليمى

المعينات التعليمية

( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم )

عرض الموضوع

الاستراتيجيات     –   القضايا المتضمنة      –  المهارات الحياتية

 

                 التقويم

 

الزمن

فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على  أن :

..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

........................................................

........................................................

.......................................................

الكتاب المدرسي

 ص...........

 

من  (     )

 

إلى (      )

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

........................

........................

........................

........................

........................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

 

باستخدام استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية .....................................

..........................................................

..........................................................

..........................................................

القضايا المتضمنة :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

المهارات الحياتية :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

..........................................................

 

.................................................

...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

.................................................

.................................................

.................................................

.................................................

 

 

النشاط المصاحب

1-      ...............................................................................................

    2..................................................................................................

ملاحظات

 

   

إدارة السنبلاوين التعليمية               موضوع الدرس :      ...............................................................................                    فرع المادة : ..............................

توجيه اللغة العربية والتربية  الإسلامية                                                                                                                  التاريخ : ..................................

التمهيد : (5 دقائق ) 1- ...............................................................................................................................                    الفصل : ..................................

                       2- ................................................................................................................................                    الحصة : ...................................

نواتج التعلم

الأهداف الإجرائية

(معرفية  –  وجدانية  –   مهارية )

 

المحتوى التعليمى

المعينات التعليمية

( الوسائل) (الأدوات ) (مصادر التعلم )

عرض الموضوع

الاستراتيجيات     –   القضايا المتضمنة      –  المهارات الحياتية

 

                 التقويم

 

الزمن

فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون الطالب قادرا على  أن :

..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

........................................................

........................................................

.......................................................

الكتاب المدرسي

 ص...........

 

من  (     )

 

إلى (      )

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

...............

........................

........................

........................

........................

........................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

.......................

........................

........................

.......................

.......................

.......................

 

باستخدام استراتجية الحوار والمناقشة إلى جانب استراتجية .....................................

..........................................................

..........................................................

..........................................................

القضايا المتضمنة :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

المهارات الحياتية :

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

.........................................................

..........................................................

 

.................................................

...............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

.................................................

.................................................

.................................................

.................................................

 

 

النشاط المصاحب

1-      ...............................................................................................

    2..................................................................................................

ملاحظات

 

   

المناسبات والمسابقات والأنشطة

===================

م

التاريخ

الموضوع

ملاحظات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شكرا لتعليقك