خريطة نواتج التعلم للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 202 : 202 م
محتوى المنهج |
نواتج التعلم والممارسات |
استراتيجيات التعلم |
الأنشطة التعليمية |
أساليب التقويم |
الأدلة والشواهد |
من تجارب الحياة - شعر من وصايا الحكماء - نثر
إعراب الفعل المضارع - نحو إعمال العقل -
قراءة |
-
فهم الموضوع عن طريف تفسيرمعانى ومضاد الكلمات -
تذوق الموضوع عن طريق
استنتاج المغزى الضمني -
نقد الموضوع عن طريق إبداء الراى وتنظيم الأفكار -
استنتاج القاعدة النحوية والتطبيق عليها -
استنتاج الأفكار الرئيسية والجزئية ووضع عنوان له |
المناقشة والحوار العصف الذهني تمثيل الأدوار التعلم التعاونى |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
سبيل الرشاد - نص
شعر من الهدى النبوي - نص نثر حالات توكيد الفعل بالنون المحسنات البديعية - بلاغة آداب الصداقة -
قراءة |
-
تحديد العلاقات الضمنية بين الجمل والكلمات -
تحديد الخصائص التركيبية والجمالية فى الموضوع -
الاستدلال على موضوعية الكاتب وتحيزه في الموضوع -
تحديد المتناقضات والمتشابهات في الموضوع -
استنتاج سر الجماليات البلاغية ومحاكاتها ونقدها |
التعلم التعاوني المناقشة والحوار العصف الذهني
|
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
العلم حياة – نص
شعر علم وعمل - نص نثر المصادر الثلاثية وغير الثلاثية الإيجاز والإطناب - بلاغة العلم والتقنية - قراءة المصدر الميمي والمصدر الصناعي - نحو |
-
التمييز بين الحقائق والآراء والادعاءات للكاتب -
إبداء الراى في الموضوع واقتراح حلول للمشكلات -
وضع عنوان جديد للموضوع واستنتاج الأفكار الرئيسية -
استنتاج القاعدة النحوية والتطبيق عليها وذكر أمثلة لها -
التفريق بين أنوع المصادر والتطبيق عليها -
إتقان القواعد النحوية واللغة العربية الفصحى في الحياة |
العصف الذهني استنتاج الأفكار التعلم التعاوني المناقشة والحوار |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح
عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس
عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
قصة وا إسلاماه - قراءة المعلقات - أدب من فنون النثر الجاهلي سمات الشعر في عصر صدر الإسلام -
أدب أغراض الشعر في العصر الاموى -
أدب الخطابة في العصر الاموى |
-
معرفة صور من حياة الناس في العصور القديمة -
استنتاج صفات الأبطال والتبوء بالأحداث قبل حدوثها -
زيادة الثروة اللغوية عن طريق معرفة مفردات جديدة -
استنتاج الأفكار الرئيسية والجزئية للموضوع -
استنتاج سمات الشعر في عصر صدر الإسلام -
استنباط أغراض الشعر في العصر الاموى -
التعرف على سمات الخطابة فى العصر الأموي |
استنتاج الأفكار العصف الذهني
تمثيل الأدوار التعلم التعاوني |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح
عمل لوحات تعليمية
عمل مطويات للدرس
عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
مدرس
المادة
المدرس الأول
مدير المدرسة
خريطة
نواتج التعلم للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 202 : 202 م
محتوى المنهج |
نواتج التعلم والممارسات |
استراتيجيات التعلم |
الأنشطة التعليمية |
أساليب التقويم |
الأدلة والشواهد |
حب ووفاء - نص
شعر ضروب الحب - نص
نثر السلام -
قراءة أسلوب التعجب - نحو الأساليب الإنشائية - بلاغة
|
-
فهم الموضوع عن طريف تفسيرمعانى ومضاد الكلمات -
تذوق الموضوع عن طريق
استنتاج المغزى الضمني -
نقد الموضوع عن طريق إبداء الراى وتنظيم الأفكار -
استنتاج القاعدة النحوية والتطبيق عليها -
استنتاج الأفكار الرئيسية والجزئية ووضع عنوان له |
المناقشة والحوار العصف الذهني تمثيل الأدوار التعلم التعاوني |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
عتاب اللغة العربية لأهلها اللغة والمجتمع - نص
نثر اللغة والهوية - قراءة أسلوب الاختصاص - نحو أسماء الأفعال - نحو الأسلوب الخبري - بلاغة
|
-
تحديد العلاقات الضمنية بين الجمل والكلمات -
تحديد الخصائص التركيبية والجمالية في الموضوع -
الاستدلال على موضوعية الكاتب وتحيزه في الموضوع -
تحديد المتناقضات والمتشابهات في الموضوع -
استنتاج سر الجماليات البلاغية ومحاكاتها ونقدها -
استنتاج أغراض الأسلوب الخبري وسماته وسر جماله |
التعلم التعاوني المناقشة والحوار
العصف الذهني تمثيل الأدوار
|
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح
عمل لوحات تعليمية
عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
عودوا إلى مصر - شعر صناعة الآراء - نص
نثر مصريون مصريون - قراءة لا النافية للجنس - نحو أسلوب التوكيد - بلاغة
|
-
التمييز بين الحقائق والآراء والادعاءات للكاتب -
إبداء الراى في الموضوع واقتراح حلول للمشكلات -
وضع عنوان جديد للموضوع واستنتاج الأفكار الرئيسية -
استنتاج القاعدة النحوية والتطبيق عليها وذكر أمثلة لها -
التفريق بين أنوع المصادر والتطبيق عليها -
إتقان القواعد النحوية واللغة العربية الفصحى في الحياة |
العصف الذهني استنتاج الأفكار
التعلم التعاوني تمثيل الأدوار |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
قصة وا إسلاماه - قراءة الغزل في العصر العباسي مقدمة عن الأدب الأندلسي المدرسة الرومانتكية - أدب الشعر الوطني - أدب فن المقال - أدب |
-
معرفة صور من حياة الناس في العصور القديمة -
استنتاج صفات الأبطال والتبوء بالأحداث قبل حدوثها -
زيادة الثروة اللغوية عن طريق معرفة مفردات جديدة -
استنتاج الأفكار الرئيسية والجزئية للموضوع -
استنتاج سمات شعر الغزل في العصر العباسي -
استنباط أغراض الشعر في الأدب الأندلسي -
التعرف على سمات عن المقال في العصر الحديث |
استنتاج الأفكار العصف الذهني
تمثيل الأدوار التعلم التعاوني |
عمل عرض للدرس عن طريق الشرائح عمل لوحات تعليمية عمل مطويات للدرس
عرض الدرس على الانترنت والشاشة |
أسئلة مقاليه أسئلة اختيار من متعدد عمل مسابقات بين الطلاب |
الكتاب المدري بطاقات عمل دوائر المعرفة الانترنت دفتر إعداد المعلم |
مدرس
المادة
المدرس الأول
مدير
المدرسة
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء