pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


الاختبار الثانى باللغة العربية /التدريس بالتكنولوجيا: 2 دورة

الاختبار الثانى باللغة العربية /التدريس بالتكنولوجيا: 2 دورة
جهاز التصويت باليد
الكمبيوتر اللوحي
مكبرات الصوت
السبورة البيضاء
إذا كان هدفك مشاركة العرض تقديمي والأفكار فعلياً مع الطلاب، هو الذي عرض أداة أنسب؟
1
استخدام مصطلحات دقيقة وتكون دقيقة كما يمكنك مع مصطلحات البحث.
من المهم أن تثبت فعالية تقنيات البحث للطلاب. ما هي النصيحة التي سوف تمنح لهم كما كنت نموذج بحث؟ اختر الثلاثة الأكثر أهمية:
2

المثابرة كما لو كان يمكنك الاستمرار سوف تجد دائماً ما تحتاج إليه.

ابحث عن نوع المورد تحتاج (مثل صورة أو خريطة أو نص).

تكون حاسمة للمصدر، ومعرفة الصفحة التي، وما هي الآثار المترتبة على (لصحة وحقوق التأليف والنشر
).
دائماً التحقق من كل ارتباط قبل الانتقال كما كنت لا تعرف ما كنت قد تكون مفقودة إذا قمت بتخطي بعض.
مشروع مستند معالجة النصوص في برنامج مثل Microsoft Word التي يمكن تسجيل البيانات، ثم استخدام ذلك لجعل تخطيط على الشاشة
.
كنت التدريس درسا في العلوم حيث هو هدف تعلم أن يحصل الطلاب على فهم العلاقة بين البيانات العددية في جدول ونفس المعلومات المعروضة في مخطط. أي من الخيارات التالية التي رأيك سوف تدعم الهدف الخاص بك أكثر فعالية كما يمكنك جمع البيانات؟
















3

عرض الرسوم متحركة فيديو من الإنترنت من جدول البيانات ويجري استكمال مما يدلل على المهارات الأساسية


استخدام برنامج مثل Microsoft Excel للمشروع واستكمال جدول على السبورة البيضاء تفاعلية مع مخطط مرتبط حتى تظهر التغييرات فور حدوثها
.

إعداد ورقة عمل في برنامج مثل Microsoft Word وأطلب من التلاميذ لتسجيل البيانات على حدة، ثم الحصول على ثم لوضع المخطط باليد كما يمكنك إظهار كيف السبورة تفاعلية.
مشروع حيث يكون الطلاب على تطبيق واستخدام مجموعة من المهارات والمعارف لتطوير فهمهم.
أحياناً اتباع نهج أكثر تعليمية المناسبة، وفي بعض الأحيان مفيد لاتباع نهج أكثر بنائية. في القائمة أدناه، التي هي أفضل المناهج البنائية؟
4

موضوع في الرياضيات حيث يكون الطالب ليتمكن من استخدام تقنية خاصة بدقة لحل المشاكل الجبر.

التدريس 'فقط في مهارات الوقت' حيث أنه يمكن للطلاب استخدام قطعة جديدة من البرمجيات.

تطوير المنطق الطلاب ومهارات التفكير النقدي حول قضية بيئية محلية.
ستخدم المعلم السبورة تفاعلية لتوضيح المعلومات في موضوع الفئة يدرسون استخدام العرض تقديمي الذي يحتوي على فيديو وصور. الطلاب الاستجابة مع الأفراس لإظهار ما قد احتفظت.
التكنولوجيا يمكن أن تدعم مجموعة من نهج التدريس. تحديد أي من فيما يلي البنائية.
5

مراجعة الطلاب لامتحان بتلخيص المعلومات واختبار بعضهم البعض على المعرفة أنها يمكن أن تذكر بإعداد الأسئلة باستخدام برنامج محادثة مثل Skype للأعمال التجارية.

المعلم يحدد نتائج التعلم واضحة للفئة في موضوع أدب، ثم يطلب من الطلاب للعمل معا في مجموعات صغيرة خطة كيف أنهم ذاهبون لتغطية المواد وتثبت أنهم نجحوا بنشر العرض التقديمي، فيديو أو بودكاست الموقع الفئة
.

المعلم يحدد سلسلة من التحديات في الرياضيات للطلاب للاضطلاع في فرق. الطلاب اختيار المشاكل التي يجب التصدي وفيه أعضاء الفريق سيتم حلها. أنها تستخدم الملاحظات الخاصة بها من فئة لمساعدتهم على حل المشاكل
قم بإضافة النص والصور، والأصوات، والأفلام والصور المتحركة.
أي مما يلي يمكن أن تفعله مع برنامج العرض مثل PowerPoint ومزيج مكتب


6

ارتباط تشعبي إلى المحتويات الأخرى مثل مواقع الويب وغيرها من الوثائق.

إرسال رسائل إلى الطلاب عن تعلمهم.

طباعة الشرائح كما يلاحظ صدقة.
إنشاء مسابقات لتقييم واستعراض التقدم المحرز من الطلاب والتعلم.
معرفة مسبقاً بالضبط ما كنت تنوي القيام به.
عند استخدام موارد تكنولوجيا في الدروس لدعم 'فقط في الوقت المناسب التعلم' مع الطلاب، مما يلي اعتبارات هامة؟
7


نماذج عملية لكيفية العثور على المعلومات أو معالجة المسألة.

ويجري التأكد من معرفة الإجابة قبل أن تبدأ.


إعطاء الطلاب الفرص لممارسة ما كنت قد بينت
.

تقييم الحاجة إلى معالجة هذه المسألة فورا.

اختبار عبر إنترنت استخدام برنامج العرض حتى يمكنك التعرف على الذين يعرف مسبقاً ما يجب فعله
.
تحتاج إلى إعداد العرض تقديمي الخطوط العريضة للسلامة وإجراءات الطوارئ في مدرسة لفئة من الطلاب الجدد. اختيار النهج الذي كنت أعتقد سيكون أكبر الأثر.


8

عرض قصير من ستة إلى ثمانية شرائح مع النقاط الرئيسية ليس أكثر من ثلاثة أو أربعة كل شريحة مع عدد قليل من الصور المحددة للتأثير البصري
.

عرضاً مفصلاً مع العديد من الشرائح كاللازمة التي تحتوي على تعليمات تحدد الخطوات إجراءات مفصلة
.

اتبع تفسيراً مطبوعة الخطوات التفصيلية والإجراءات التي يمكنك قراءة للفئة ويكون لهم كما كنت تفعل.
وتوضح كل سؤال الرياضيات مع تمثيل مرئي مختلفة لهذه الفكرة في عرض تقديمي.
تخيل أنت تحاول الحصول على الطلاب أكثر دوافع ممارسة مهاراتهم الرياضيات العقلية في الدروس. اختر الخيار أدناه التي تعتقدون هو أفضل استخدام للتكنولوجيا.
9

تلعب لعبة على السبورة البيضاء تفاعلية التي تدمج أهداف الرياضيات لتوفير إضافية الممارسة سريع لإطلاق النار.

عرض لقطات فيديو قصيرة للرسوم عند طلبه الحصول على إجابات لأسئلتك الصحيح.

طباعة أوراق الممارسة للممارسة الفردية لمفاهيم الرياضيات من موقع مناسب.
المحمولة جهاز الكمبيوتر/المساعد الشخصي الرقمي/موبايل الهاتف
جهاز الإسقاط
كاميرا رقمية
الكمبيوتر اللوحي أو كمبيوتر محمول صغير
تناسب بعض التكنولوجيات الرقمية لاستخدام فئة كاملة. حدد مما يلي رأيك هي أكثر ملاءمة لعمل فرد أو مجموعة صغيرة.
10
نعترف بأنه سؤال جيد، ولكن أقول لا يوجد وقت لتغطية ذلك الآن للحفاظ على الدرس وركز
.
طالب يسألك سؤالاً ومثيرة للاهتمام، ولكن الذي كنت تعتقد سوف يستغرق الدرس عن مسارها. تعرف أين توجد بعض الموارد على الإنترنت الجيدة التي تقدم إجابة جيدة مما سيدعم فهمهم. أي من الخيارات التالية التي رأيك يوفر أفضل حل؟
11

بسرعة الرد على هذا السؤال إيجاز ما تستطيع دون استخدام الموارد على الإنترنت ثم متابعة الدرس
.

تحدي الطلاب للعثور على إجابة كما الواجبات المنزلية، ثم توضع جانبا من الوقت في بداية الدرس التالي لاستعراض ما وجدوا حتى تتمكن من بناء في التخطيط الخاص بك
.

وقف الدرس حتى تتمكن من عرض موارد على الإنترنت لتطوير فهمهم، ثم تغطي ما لم يكن لديك وقت لهذا اليوم في الدرس التالي الخاص بك.
عرض المعلم والمعرض باستخدام
 PowerPoint أو التأثير.
إذا كنت ترغب في وضع الفرد المهارات والفهم، التدريس التي سوف أفضل نهج مساعدة الطلاب؟
12

التدريب العملي على استكشاف الطلاب باستخدام جدول
بيانات إلى نموذج العلاقات الرياضية
.

مجموعة مناقشة في منتدى عبر إنترنت التي يسهم بها كل طالب في أفكارهم
.

برنامج إرشادية فردية في الرياضيات.
تعليمات
النمذجة
إعلام
التدريب
عرض
الأفعال التالية غالباً ما ترتبط مع الدور التعليمية أو البنائية للمعلم، وتحديد السلوكيات البنائية أدناه.
13
زيادة كمية المعلومات التي يمكن أن تقدم لأن التكنولوجيا سريعة جداً.
يمكن أن تساعد التكنولوجيا لتقديم عرض لمجموعة كبيرة من المتعلمين أكثر فعالية. أي مما يلي رأيك هي أثمن شيئين يمكنك القيام به إذا كنت تخطط لعرض مع التكنولوجيا؟
14

جعل المعلومات أكثر لا تنسى مع الوسائط المتعددة (الصوت والصور).

استخدام نظم التغذية المرتدة لزيادة التفاعل.

حفظ نسخة من العرض التقديمي استخدام لك تدريس هذا الموضوع في المرة القادمة.
المعلم يزود الطلاب بمعلومات تاريخية عن الأسباب الحرب العالمية الثانية وفي عرض تقديمي ل
 Powerpoint.
ويمكن استخدام التكنولوجيا على حد سواء التعليمية والتدريس البنائية. تحديد أي من فيما يلي التعليمية.
15

تحديد الطلاب أسئلة مثيرة للاهتمام والتحدي للإجابة عن بلد تعلم من بحث أولى على شبكة إنترنت
.

إنتاج الطلاب الخاصة بهم أمثلة لمشاكل الرياضيات كلمة لبعضها البعض لحل ونشرها على المدونة فئة حيث أنهم التصويت على الأسئلة الأكثر فعالية والأكثر تحديا
.

ممارسة الطلاب أمثلة لمشاكل الرياضيات الذي صمم المعلم لتحقيق أهداف التعلم والبريد الإلكتروني إجاباتهم على المعلم.
الاستجابة-استخدام أفكار الطلاب هو دائماً أفضل خيار.
السلامة-أن تتأكد من أن غير ملائمة المعلومات سيتم تصفية.
إذا قررت استخدام الإنترنت لإثبات بحث حية، مما يلي هي أهم القضايا وينبغي أن تفكر؟
16

التخطيط-تتمسك دائماً بالضبط لأهداف الدرس الخاصة بك.

صحة-تعليم الطلاب التحقق من دقة أي معلومات يتم العثور على.

الدقة: تأكد من استكشاف جميع الخيارات تماما.
التوقف عن الدرس وأطلب من جميع الطلاب على استخدام محرك بحث والعثور على صور متحركة فعالة ثم مقارنة نقاط القوة والضعف في تمثيلات مختلفة
.
أحد الطلاب يسأل سؤالاً ذات صلة في درس العلوم الخاصة بك حول الدورة الدموية وكنت أدرك إجابة فعالة سوف يساعد على تحقيق أهداف الدرس. اختر أي من هذه كنت أعتقد سيكون أفضل خيار.
17

دون ملاحظة عن السؤال والإجابة عليه في بداية الدرس التالي مع هذه الفئة
.

بسرعة نموذج بحث بالتفكير بصوت عال للفئة كما يمكنك تحديد موقع للرسوم متحركة للدورة الدموية لإظهار للفئة
.

مدح الطالب للسؤال وإعطاء شرح اللفظي وتقديم مذكرة للتكيف مع مقدمة الخاص العام المقبل.
استخدام خط كبير وواضح مع تباين الألوان جيدة.
استخدام الكثير من صور مختلفة على معظم الشرائح الخاصة بك للحصول على الأفكار الخاصة بك عبر بصريا.
تخيل أنك تعطي عرض باستخدام برنامج العرض لفئة من الطلاب، مما يلي يجب عليك عدم القيام به؟
18

الحد من المعلومات الإجمالية في كل شريحة إلى أي أكثر من حوالي سبع رسائل رئيسية أو الأفكار.

استخدام البنيات والرسوم المتحركة على كل شريحة تبقى الطلاب.

الوقوف إلى جانب واحد من الشاشة حيث يمكن للطلبة مشاهدة العرض التقديمي بسهولة وقرأ النص على كل شريحة ببطء ووضوح.
مجهر USB متصل بجهاز بروجيكتور
الهاتف المحمول مع القدرة على الصور
السبورة البيضاء التفاعلية
نظام استجابة الطالب يده أو الأفراس
التكنولوجيات المختلفة أكثر ملاءمة لأنواع مختلفة من التعلم الحالات. اختر من القائمة التالية، التي كنت تعتقد سيكون مناسبة للعمل مع فئة كاملة.

19
برنامج بريد إلكتروني، مثل Outlook
أداة عرض، مثل التأثير PowerPoint.or
أداة الفيديو
نظام التشغيل
برنامج الرسوم البيانية، مثل Excel
يمكنك استخدام مجموعة من البرمجيات عند تقديم العرض تقديمي. اختر ثلاثة من التالية التي تعتقد أن من المحتمل أن تكون أكثر فائدة لك لإنشاء العروض التقديمية للتعليم الخاص.
20



شكرا لتعليقك