باللغة العربية الاختبار الرابع
النظام الحالي للتعليم فعال في إعداد الطلاب للعولمة اليوم
ومتقدمة تكنولوجيا المجتمع
|
وفقا للتدريس بالتكنولوجيا،
أي من العبارات التالية هي كاذبة؟
|
1
|
المدارس وينبغي أن تركز
على التعلم الفردي؛ يقدرها من الصعب جداً تقييم مفيدة.
|
||
يجب عليك إرسال رسائل للآباء والأمهات باستخدام أما الرسالة
المكتوبة وتصوير المستندات، أو بإرسال بريد إلكتروني إلى قائمة توزيع عناوين الأصل
للفئة الخاصة بك.
|
تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات يمكن أن تساعدك كمعلم، ولكن عليك أن تقرر إذا كنت تعتقد أن استخدام التكنولوجيا
أكثر فعالية من الطرق التقليدية. إلقاء نظرة على القائمة التالية وتحديد البيانات
التي تعالجها بشكل أكثر كفاءة التكنولوجيا: (حدد ثلاثة تنطبق)
|
2
|
لديك للعمل على حضور الإجماليات للفئة الخاصة بك أما باستخدام
سجل المرتكزة على الورق أو باستخدام ميزة المبلغ التلقائي في Excel.
|
||
يجب عليك إرسال رسالة
عاجلة إلى المعلم المجاور بإرسال طالب أو بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص
بك لإرسال رسالة.
|
||
تحتاج إلى إرسال مذكرة
جولة المدرسة لتذكير الزملاء حول اجتماع الموظفين الأسبوع المقبل أما بإرسال مذكرة
مع طالب إلى صفوفهم، أو البريد الإلكتروني قائمة الموظفين مع التفاصيل.
|
||
خطة الأنشطة لمجموعات من خمسة أو ستة طلاب في وقت واحد
وتدوير المجموعات حتى يحصل كل طالب بدوره
|
كنت التدريس في مدرسة
حيث يكون لديك خمس أجهزة كمبيوتر بين 30 طالبا في الفئة الخاصة بك. أي مما يلي قد
يكون من الطرق المناسبة لتنظيم وصول الطلاب إلى التكنولوجيا؟
|
3
|
أطلب من الطلاب للعمل في مجموعات من ستة وتعيين حاسوب واحد
لكل مجموعة كأداة لبحث.
|
||
السماح للطلاب اختيار
ما إذا كانوا يرغبون في استخدام أجهزة الكمبيوتر أو لا
|
||
انتظر حتى تحصل على ما
يكفي من أجهزة الكمبيوتر حيث يمكن استخدام كل طالب واحد
|
||
تدريب فريق من الطلاب للعمل كمرشدين أو الأولياء مع أجهزة
الكمبيوتر حيث أنه يمكنها دعم بقية الفئة في تطوير مهاراتهم.
|
||
مهارات الطلاب تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات.
توافر الأجهزة والبرمجيات.
كم من الوقت لديك للقيام
بالمهمة.
نتائج التعلم الخاص بك لهذا النشاط.
كيف سيتم الإشراف ودعم
المهمة.
|
عند التخطيط لعمل الفريق
مع التكنولوجيا الشيء الأكثر أهمية لمعلم للنظر:
|
4
|
قد يستغرق وقتاً إضافيا في البداية إلى التعود على اتباع
نهج جديد مع التكنولوجيا.
|
أي من العبارات التالية
حول التكنولوجيا هي الحقيقية؟
|
5
|
التكنولوجيا دائماً أسرع
من أساليب ورقة وقلم رصاص.
|
||
قد تحتاج إلى تطوير مهارات جديدة لاستخدام التكنولوجيا
بكفاءة
.
|
||
دائماً تعلم الطلاب كيفية
استخدام تكنولوجيا أكثر فعالية من المعلمين.
|
||
تقييم البيانات من قاعدة
بيانات كمبيوتر أكثر دقة من أي وقت في سجل مكتوب بخط اليد.
|
||
الحصول على الطلاب لتنزيل
وتثبيت البرنامج في بداية الدرس لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم في تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات الشخصية، ويوفر له بعض الوقت
.
|
مدرس في المدرسة الخاصة
بك هو من ذوي الخبرة في دمج التكنولوجيا في التدريس ويريد استخدام قطعة جديدة من
البرمجيات الحرة في بلده درس الرياضيات الذي لديه دققت وحاولت الخروج على الكمبيوتر
نفسه. وهو أفضل خيار من الخيارات أدناه لضمان نجاح النشاط المعلم؟
|
6
|
أطلب من مجموعة من الطلاب العمل معه لتحميل واختبار البرمجيات
قبل الدرس المخطط لها ببضعة أيام حتى يتمكنوا من العمل كخبراء ومساعدة الطلاب الآخرين.
|
||
لا تستخدم البرامج التي
يتم تنزيلها من الإنترنت كما أنه قد يكون مصاباً بفيروس أو غيرها من البرامج الضارة
التي يمكن أن تلحق الضرر بالشبكة المدرسية.
|
||
كل من الطلاب القيام
بتجربة التعلم نفسه
.
|
تحديد أي من هذه المزايا
للمجموعة أو التعاوني التعلم بالتكنولوجيا:
|
7
|
الطلاب الاستماع إلى الآراء ووجهات النظر الأخرى الطلبة
وهم يعملون معا.
|
||
المعلم يمكن أن يقدم
معلومات حول موضوع جديد أو شرح الأمور للفئة بسهولة
|
||
تعليم الطلاب بعضهم البعض مهارات عرضية كما أنها تعمل من
خلال مهمة.
|
||
ليحل محل أشكال أخرى
للتدريس حيثما يمكن تنظيم.
|
وينبغي استخدام مجموعة
العمل والتعلم التعاوني مع التكنولوجيا
|
8
|
لتكملة ودعم أشكال أخرى من التعليم حيث أنه مفيد.
|
||
لتكملة التعليم التقليدي
كمهمة الإرشاد.
|
||
تأكد من أن ليس هناك
دورة وجها لوجه قيد التشغيل محلياً كهذه دائماً أكثر فعالية.
|
زميل يسألك عن بعض النصائح
حول أخذ دورة على شبكة إنترنت لتحسين مهاراتها المعرفة في هذا الموضوع. وهذه قد تكون
نصيحة جيدة يمكن أن تعطي لها؟
|
9
|
التحقق من الالتزام بالوقت وأي تكاليف تقرر ما إذا كان
يستحق الاستثمار.
|
||
طالما أنها من سمعة الشركة
أو المنظمة وسيكون دورة تدريبية ذات جودة عالية
|
||
إذا كان هناك التفاعل على الإنترنت مع الطلاب والمعلمون،
تحقق هذا سوف تتلاءم مع الجدول الزمني الخاص بك
|
||
تأكد من محتوى معين سوف تلبي احتياجاتك الشخصية.
|
||
تحقق من أن يكون الطلاب المهارات المناسبة في مجال استخدام التكنولوجيا
قبل تدريس الدرس
|
كنت تخطط لدرس فيها الطلاب
سوف تستخدم التكنولوجيا لتحقيق أهداف التعلم في الرياضيات. أي مما يلي هو النهج الأكثر
ملاءمة؟
|
10
|
على افتراض أن الطلاب
المهارات اللازمة أو أن أنهم سوف تلتقط لهم بسهولة.
|
||
خطة الدرس وتعليم الطلاب
المهارات التي تحتاجها إذا كان هذا يثبت اللازمة في بداية الدرس.
|
||
ترك تدريس مهارات تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات إلى الدروس المستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
|
||
الطلاب إنشاء دليل حول
كيفية تحقيق هذه المهمة المستندة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
|
أي من العبارات التالية
قد تجعل التمديد الفعال أو مهام التنمية، إذا كان الوقت يسمح في درس؟
|
11
|
نسخ الطلاب على الانتهاء
من مشروع مكتوبة بخط اليد للكتابة على الكمبيوتر
.
|
||
استعراض الطلاب أهداف
الدرس ومعدل جيدا كيف أنها حققت هذه.
الطلاب يدون أي المجالات
المشكلة داخل الدرس وتسجيل ما يشعرون أنهم لم يتقن حتى الآن بنجاح
|
||
الطلاب قائمة بالاختصارات
أو المهارات الهامة تعلموه أثناء استخدام تطبيق.
|
||
الطلاب يمكن العمل معا وتعلم لتحمل مسؤولية خاصة بهم والتعلم
من بعضها البعض
|
من البيانات التالية،
اختر العمل الذي كنت تعتقد هي الفوائد من المجموعة أو التعاونية عند استخدام التكنولوجيا
في المدارس:
|
12
|
مجموعة العمل ومن السهل
للمعلم لإدارة ويتمتع الطلاب دائماً بالعمل معا.
|
||
ويمكن إدخال الطلاب إلى مختلف وجهات النظر والآراء بشأن
مختلف القضايا، مثل كيفية معالجة مشاكل أو تحديات في تعلمهم.
|
||
يمكن استخدام مجموعة
العمل في جميع حالات التعلم لمعالجة الاحتياجات التعليمية المختلفة لأعضاء الفريق.
|
||
الكمبيوتر يمكن أن توفر أنشطة مختلفة لمجموعات مختلفة من
المتعلمين.
المعلم استخدام
الموارد من شبكة الإنترنت التي لا يكون ذلك متاحاً.
|
تحديد الإجراءات التالية،
التي هي طرق فعالة يمكن استخدام جهاز كمبيوتر واحد مع اتصال إنترنت وجهاز الإسقاط
مع فئة كاملة من الطلبة ومارك الإجابات.
|
13
|
الطلاب يمكن كل اعتبر
بالتناوب استخدام الكمبيوتر لتعلم مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بسرعة.
يمكن ضمان المعلم بسهولة
الطلبة جميعا نفس الفرصة لتطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.
|
||
يمكن إظهار المعلم ويشرح للطلاب كيفية دعم التكنولوجيا
على التعلم.
|
||
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جزء لا يتجزأ من عالم اليوم،
ولذا ينبغي استعماله جزءا من التعلم اليومية في المدارس.
|
تحديد أي من العبارات
التالية دعم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جزءا لا يتجزأ في المدارس:
|
14
|
مهارات تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات بحاجة إلى أن تدرس بشكل منفصل ويمكن للطلاب ذلك صراحة استخدام تطبيقات
فعالة.
|
||
الطلبة بحاجة إلى أن يكون جاهزاً لمتطلبات القرن الحادي
والعشرين، والعمل بشكل تعاوني
|
||
إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعلم يوميا
يجعل من السهل لتطوير التعلم ذات معنى أكثر عبر المناهج الدراسية.
|
||
المعلومات المتاحة على
الإنترنت قد لا تكون دائماً صحيحة وموثوق بها.
|
الإنترنت هو مصدرا قيماً
للمعلومات التي يمكن أن تدعم التعلم المهني للمدرسين في مجموعة من الطرق. إحدى هذه
الطرق لدعم النهج غير الرسمي للتعلم، ولا سيما مع الزملاء. اتبع بعض مزايا وعيوب
هذا النهج في التعليم المهني مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. باستخدام هذا الفهم،
تحديد البيانات التي هي FALSE.
|
15
|
كنت بحاجة إلى أن تكون
منضبطة ودوافع لتحقيق النجاح.
|
||
فمن المحتمل أن تكون مكلفة.
|
||
هذا النمط من التعلم ليس دائماً قيمتها كنموذج للتنمية
المهنية.
|
||
سوف تتلقى على مؤهل من هذا النوع من الدراسة.
|
||
تنظيم التعلم مع التكنولوجيا أسهل عندما الطبقة كله القيام
بنفس الشيء.
|
أي من العبارات التالية
رأيك هي تصحيح؟
|
16
|
وسيدير مجموعات من الطلاب
أنفسهم، حيث أنها سوف تحتاج إلى دعم أقل.
|
||
ينبغي لك دائماً السماح
للطلاب باختيار الذين سيعملون مع لمساعدة مجموعات العمل معا.
|
||
ينبغي عدم استخدام تكنولوجيا
كجزاء أو مكافأة كما ينبغي أن يكون جميع الطلاب الوصول إلى المساواة.
|
||
التخطيط لإدماج التكنولوجيا في الفصول دراسية بنجاح يمكن
أن تكون صعبة، حتى بالنسبة للمعلمين ذوي الخبرة.
|
||
موقع جمعية الموضوع المهنية للمعلمين
|
قراءة قائمة أنواع مختلفة
من المواقع. اختيار تلك التي تظن سيوفر مصدرا جيدا للمعلومات موثوق بها للغاية لدعم
التعلم الخاص بك المهنية.
|
17
|
ويكيبيديا أو غيرها الموسوعة
على الإنترنت.
|
||
المعلم المجتمعات والمنتديات.
|
||
مواقع تجارية تقدم المشورة
ذات الصلة بالمنتجات التي تبيعها.
|
||
المواقع مع اهتمام خاص
أو الحماس من جماعات المصالح والأحزاب السياسية.
|
||
وينصب التركيز على مهارات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدلاً من محتوى المناهج الدراسية. وتركز المتعلمين
على كيفية استخدام تطبيق معين.
|
المدرسة مختبر حاسوب
واحد مع ما يكفي من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لفئة كاملة وفصلك بإدماج التكنولوجيا
(مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية). من الأوصاف التالية، حدد
التي تظن هي أفضل وصف الفصول الدراسية المتكاملة.
|
18
|
يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة لتعلم
عند الحاجة. المتعلمين بحاجة إلى بعض المستوى الحالي من الثقة والخبرة في استخدام
تطبيق معين.
|
||
بعض المتعلمين العمل على أجهزة الكمبيوتر بينما بقية يشاركون
في أنشطة أخرى.
|
||
استخدام التكنولوجيا بسهولة أكبر متصلة مع، أو مضمن في
مواضيع المناهج الدراسية
|
||
بسهولة إدارة التكنولوجيا
ودعم من المعلم.
|
||
ستخدام كاميرا ويب بحيث يمكن التلاميذ الخاصة بك عن طريق
الفيديو مع طلاب المدرسة الشريكة.
|
التالية هي خيارات فعالة
لاستخدام التكنولوجيا الرقمية إذا كنت ترغب في العمل بشكل تعاوني على مشروع مع فئة
في مدرسة مختلفة؟
|
19
|
إنشاء ويكي حيث يمكن للطلاب العمل معا على الإنترنت
حول
الموضوعات محل الاهتمام
المشترك.
|
||
إنشاء نادٍ لألعاب حيث
يمكن مبادلة طالب العشرات من وي أو إكس بوكس الألعاب.
|
||
استخدم من الصحائف والحصول
على الطلاب لكتابة وطباعة خطابات لإرسال إلى بعضها البعض.
|
||
قم بإعداد بعض رسائل البريد الإلكتروني في المجموعة حتى
يمكن إرسال الطلاب بعضهم البعض رسائل ومعلومات حول المشروع.
|
||
استخدام مختبر الحاسوب لتطوير المهارات الفردية للمتعلمين
في استخدام التكنولوجيا.
|
النظر في مزايا وعيوب
لمعمل الكمبيوتر للتعليم والتعلم. تحديد البيانات التي يتم استخدام معمل الكمبيوتر
بفعالية:
|
20
|
كمدرس، يمكنك التركيز والعمل مع مجموعة كبيرة وفي الوقت
نفسه بمهام مماثلة.
|
||
مختبرات الكمبيوتر هي
أفضل مكان لتطوير الأنشطة التي تركز على المتعلم.
|
||
مختبرات الكمبيوتر بيئة فعالة لتقييم كفاءة المتعلمين مع
التكنولوجيا
|
||
مختبرات الكمبيوتر هي
مساحة أفضل لتطوير العمل التعاوني أو مهام المجموعة.
|
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء