pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


ملف المتعلم حزء 5

الســـــــــــــابع

الاجتماع السادس لفريق المجال الرئيسى  ( الفاعلية التعليمية )
                               المجال الفرعى   (      المتعـــلم       )
المكـــان / الفصل الدراسى
الموضوع/ مناقشة بنود الاجتماع                   التاريخ / 20/1/2009

جــــدول الأعمـــال

   تصميم خطة اجرائية أو خطط تحسينية لأولويات التطوير التى تم الاتفاق عليها فى
  الاجتماع السابق ذكرة .

        ماتم مناقشتة من جدول الأعمال:

تم تحديد الأولويات التى يتم البدء بها ووضع و تحديد خطط تحسينية لها لعلاجها و ازالة معوقاتها .

التوصيــــــــــــــــــــــات

دراسة الخطط التحسينية الإجرائية من حيث نقاط الضعف و القوة وبدء العمل بنقاط القوة .










فريق المتعلم                                                                        يعتمد : مدير المدرسة



الاجتمــــــــــــاع الثامن

المجال السادس  (  المتعــــــــلم)
المكان / الفصل الدراسى
التاريخ/     25  /  1   /    2009     م
الموضوع /مناقشة بنود الأجتماع
             
                      جدول الاعمال / مناقشة ما تم انجازة فى الاجتماع السابق

·       تحديد أولويات التحسين بالنسبة للاداء المدرسى
        محضــر الجـــلسة:-

التوصيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات

·       ضعف مهارات التلاميذ فى القراءة و الكتابة ولابد من وضع خطط تحسينية لمعالجة هذا الموضوع .
·       تحديد أولويات التطوير ( القضاء على ظاهرة التسرب وعدد المتسربين و المعوقين ذهنيا و الاتصال بأولياء أمورهم بمساعدة الاخصائى الاجتماعى و النفسى للوصول الى علاج لهم .

ماتم الاتفاق علية:- 
·       الاتصال بأولياء أمور التلاميذ المتسربين و عدم غياب التلاميذ كثيرا من المدرسة بمساعدة الاخصائى الاجتماعى و النفسى لأقناعهم بعودة أبنائهم وعدم غيابهم و محاولة ازالة أى عقوبات تعوق انجازاتهم و تحصيلهم الدراسى و حبهم للمدرسة.
·       محاولة أقناع أولياء أمور التلاميذ المعوقبن ذهنيا أما بعلاجهم أو تحويلهم الى مدارس فكرية للاهتمام بهم أو بمحاولة مشاركتهم مع الاسوياء لاكتساب مهارات تحصيلية أو مهارات لتنمية مواهبهم إن وجدت بعد توقيع الكشف الطبى الدقيق عليهم .

           

                  
فريق المتعلم                                                                        يعتمد : مدير المدرسة

خطة التحسين

*المعيار:6-1-التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف العام:
6-1-1-يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*التاريخ المتوقع للإنجاز:من15/2 إلى 28/3/2009.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
- أن يتمكن المتعلم من القراءة والكتابة بطريقة صحيحة
- حصر التلاميذ المراد تحسين مهارات القراءة والكتابة لديهم
- إعطائهم قطعة إملائية لقياس مهاراتهم
- استخدام بطاقات مدون عليها كلمات بسيطة مكونة من حرفين أو ثلاثة ثم التباع أسلوب الإملاء غيابياً 
- بطاقات ملونة من عمل التلاميذ للحروف
- اختبار إملائى لبعض الكلمات والعبارات
أقلام ألوان +طين صلصال +ورق مقوى
أ.نادية نجيب




خطة المتابعة
*المعيار: :6-1-التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف العام:
6-1-1-يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*تاريخ المتابعة: من 28/3/2009 إلى آخر العام الدراسي.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إدارة المتابعة
- أن يتمكن المتعلم من القراءة والكتابة بطريقة صحيحة
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين
- بطاقات ملونة من عمل التلاميذ للحروف
- اختبار إملائى لبعض الكلمات والعبارات
أقلام ألوان +طين صلصال +ورق مقوى
أ.نادية نجيب
أ.هالة







يعتمد : مدير المدرسةيعتمد : مدير المدرسة

خطة التحسين

*المعيار:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:
6-1-2- يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*التاريخ المتوقع للإنجاز: 15/2 إلى 28/2/2009 .

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
المواردالبشرية والمادية
مسئول التنفيذ
- أن يتمكن المتعلم من قراءة وكتابة وتذكر معانى الكلمات باللغة الأجنبية.
- حصر التلاميذ المراد تحسين مهارات القراءة والكتابة لديهم
- عمل بطاقات من الورق المقوى بها كلمات وجمل ورسم الحروف وتلوينها
- بطاقات بها الحروف وكلمات بسيطة من عمل التلاميذ
- اختبار لقياس مدى تقدم التلاميذ
- إملاء الحروف والكلمات
بطاقات +ألوان+ ورق مقوى
أ. ريهام

 خطة المتابعة

*المعيار: :6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف العام:
6-1-2- يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*تاريخ المتابعة: من 28/2/2009 حتى آخر العام الدراسى.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إداة المتابعة
- أن يتمكن المتعلم من قراءة وكتابة وتذكر معانى الكلمات باللغة الأجنبية
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
- بطاقات بها الحروف وكلمات بسيطة من عمل التلاميذ
- اختبار لقياس مدى تقدم التلاميذ
- إملاء الحروف والكلمات
بطاقات +ألوان+ ورق مقوى
أ. ريهام
أ. إيزيس




خطة التحسين

*المعيار:6-1-التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:

6-1-3-يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*التاريخ المتوقع للإنجاز: من 15/2 إلى 28/2/2009

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
- أن يدرك التلاميذ القيمة المكانية ومكونات الأعداد وجدول الضرب والعمليات الحسابية (الجمع-الطرح-القسمة-الضرب) وأنواع الخطوط ورسم المستطيل والمربع معرفة خواصهما
- عمل بطاقات بها الأعداد وتحديد القيمة المكانية لكل عدد وبطاقات لجدول الضرب وتلوينهم
- عمل مجسمات للمستطيل والمربع وأنواع الخطوط للتوضيح عليها
- بطاقات للتلاميذ من أدائهم مكتوب عليها جدول وبطاقات للأرقام ومكونات الأعداد ونماذج لأنواع الخطوط ونموذج مصغر للمستطيل والمربع
- بطاقات فارغة ونماذج لمكونات الأعداد وجدول الضرب وأدوات هندسية
أ.ميرفت فؤاد
  
خطة المتابعة

*المعيار: :6-1-التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:
6-1-3-يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إداة المتابعة
- أن يدرك التلاميذ القيمة المكانية ومكونات الأعداد وجدول الضرب والعمليات الحسابية (الجمع-الطرح-القسمة-الضرب) وأنواع الخطوط ورسم المستطيل والمربع معرفة خواصهما
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين
- بطاقات للتلاميذ من أدائهم مكتوب عليها جدول وبطاقات للأرقام ومكونات الأعداد ونماذج لأنواع الخطوط ونموذج مصغر للمستطيل والمربع
- بطاقات فارغة ونماذج لمكونات الأعداد وجدول الضرب وأدوات هندسية
أ. ميرفت فؤاد
أ. أمين
موجه الرياضيات
سجل
*تاريخ المتابعة: من 29/2/2009 إلى آخر العام الدراسي.

خطة التحسين

*المعيار:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:
6-1-4- يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*التاريخ المتوقع للإنجاز: 17/2 إلى 28/2/2009 .

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
- أن يتقن  المتعلم المهارات والمعارف الأساسية في تفسير البيانات وتطبيقها بإجراء التجارب العملية البسيطة في المعمل.
- إقامة  ورش عمل لزراعة بعض النباتات البسيطة مثل: الفول , الحلبة والبصل.
- إجراء التجارب البسيطة باستخدام خامات البيئة.
- عينات من زراعة النباتات من أداء التلاميذ
- مجسمات لبعض المفاهيم العلمية البسيطة من خامات البيئة من صنع التلاميذ.
- أدوات معمل+ خامات بيئية تخدم المنهج
- معلمي كل صف.
أ. ميرفت فؤاد


شكرا لتعليقك