pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


مصرع الإعلامية سلوىحجازى

مصرع الإعلامية سلوىحجازى

في مثل هذا اليوم ٢١ فبراير ١٩٧٣ مصرع الإعلامية #سلوى_حجازى إثر حادثة إغتيال نفذتها #اسرائيل فى #سيناء !!
#سلوى_حجازي اعلامية مصرية جمعت بين الثقافة والجمال ،و البساطة و التلقائية فملكت قلوب الجميع لا سيما قلوب الأطفال، تلك السيدة الرقيقة قامت #إسرائيل بتصفيتها ضمن آخرين ، فكانت النهاية مؤثرة و صادمة !!
ولدت سلوى حجازي في 1 يناير عام 1933 و هي من مواليد #بورسعيد ، وظلت تتنقل بين المحافظات المصرية بسبب عمل والدها في السلك القضائي، درست الاعلامية الراحلة في مدرسة الليسيه الفرنسية ، وكانت من أوائل الخريجين ، تزوجت سلوى حجازي من القاضي محمود شريف، رئيس المحكمة بمكتب المدعي العام الاشتراكي و أنجبت منه رضوى، محمد ، آسر ، هاني .
قامت الاعلامية الراحلة بتقديم العديد من البرامج الرائعة ، لا سيما برامج الأطفال مثل #عصافير_الجنة والذى نال شهرة واسعة . و قد بدأت سلوى حجازي عملها فى إذاعة #الرياض ، ثم انتقلت للعمل كمذيعة تتحدث بالفرنسية مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960،و قامت بالعديد من الحوارات مع كبار فناني الزمن الجميل مثل السيدة #أم_كلثوم و #نجاة_الصغيرة، ولها عدد من البرامج التليفزيونية الناجحة منها العالم يغني، شريط تسجيل ، الفن والحياة . تميزت سلوى حجازي أيضَا في الأدب، فكرمتها أكاديمية الشعر الفرنسية وحصلت منها على الميدالية الذهبية عام 1964، كما حصلت عام 1965 على الميدالية الذهبية في مسابقة الشعر الفرنسي الدولي .
و فى 21 فبراير 1973 اغتال #العدو_الصهيوني المذيعة سلوى حجازي و ذلك اثناء عودتها مع بعثة التلفزيون العربي من #ليبيا إلى #مطار_القاهرة_الدولي من خلال مطار بني غازي ،حيث واجهت الطائرة عاصفة رملية و دخلت المجال الجوي لسيناء عن طريق الخطأ فأستهدافها الطيران الإسرائيلي من خلال طائرتين من نوع فانتوم قاموا بإسقاطها فى صحراء سيناء ، و راح ضحية الحادث الارهابي الغاشم 108 نفس بشرية ،من بينهم الاعلامية الراحلة سلوى حجازي و وزير الخارجية الليبي الأسبق #صالح_بوصير، إضافة إلى ركاب ليبيين و مصريين ، ومواطن أمريكي . و لكن أستطاع أن ينجو 5 أشخاص من ضمنهم مساعد الطيار . هذا و قد منحها الرئيس الراحل #محمد_انور_السادات وسام العمل من الدرجة الثانية فور وفاتها باعتبارها من شهداء الوطن .
و قد قامت أسرة المذيعة المصرية الراحلة برفع قضية أمام المحاكم الفرنسية ضد #الكيان_الصهيوني لمطالبتها بتعوضيات عن الحادث و محاكمة المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية عن هذا العمل الإرهابي ، ولكن لم تسفر عن أى شيء !! رحم الله الاعلامية الراحلة سلوي حجازي ..
شكرا لتعليقك