خطة المتابعة لضمان
الموهوبين
*الهدف العام:
استمرار
رعاية الموهوبين لتنمية موهبتهم من الصف الأول حتى الصف السادس.
*الوقت
اللزم للإنجاز:من 28/2 إلى 25/3/2009 .
*تاريخ
المتابعة: 25/3/2009 حتى آخر العام الدراسي .
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة
والاستراتيجيات
|
مؤشر
النجاح
|
الموارد
البشرية والمادية
|
مسئول
التنفيذ
|
اسم
المتابع
|
إدارة
المتابعة
|
- أن يستمر المتعلم في ممارسة موهبته
وأن يشارك فى مسابقات.
- تشجيع المواهب وتنميتها وتقديمها للمجتمع في
صورة مشرفة.
|
-
الاستمرار فى عمل برامج إذاعية عن المواهب المختلفة من إلقاء وغناء ومناظرة
وشعر. .... الخ
-
تشجيع الموهوبين بالحوافز المادية والمعنوية.
|
-
صور للموهوبين أثناء ممارسة مواهبهم.
-
الشهادات التقديرية والجوائز التى حاز عليها الموهوبين.
-
فقرة عن الموهوبين في الإذاعة الصباحية.
|
-
آلة تصوير + شهادات تقدير +جوائز بسيطة
|
أ.
ميرفت فؤاد
أ
/ أماني رزق
|
أ.
سمير بدران
مدير
المدرسة
+أ. مريم أمين
وكيلة
النشاط
|
|
خطة المتابعة لضمان
المتفوقين علميا
*الهدف
العام:استمرار رعاية المتفوقين من الصف الأول حتى الصف السادس.
*المستوى
المتوقع بلوغه: استمرارية التفوق العلمى.
*الوقت
اللزم للإنجاز:من 28/2 إلى 25/3/2009 .
*تاريخ
المتابعة: 25/3/2009 حتى آخر العام الدراسي .
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة والاستراتيجيات
|
مؤشر
النجاح
|
الموارد
البشرية والمادية
|
مسئول
التنفيذ
|
اسم
المتابع
|
إداة
المتابعة
|
- أن يستمر المتعلم في التفوق العلمى.
- تشجيع المتفوقين وتقديمهم للمجتمع في صورة
مشرفة.
|
-
الاستمرار فى تكريم المتفوقين وحثهم على المزيد من التفوق.
-
تشجيع المتفوقين بالحوافز المادية والمعنوية.
-
عمل مسابقات لأوائل الطلبة.
|
-
صور للتلاميذ أثناء استلام الجوائز.
-
الشهادات التقديرية والجوائز التى حاز عليها المتفوقين.
-
تكريم المتفوقين في طابور الصباح.
|
-
آلة تصوير + شهادات تقدير +جوائز بسيطة
|
مدير
المدرسة +الأخصائية الاجتماعية +معلمى المواد الدراسية +مشرف رعاية المتفوقين من
فريق المتعلم.
|
أ.
سمير بدران
مدير
المدرسة
الأخصائية الاجتماعية
|
سجل
|
نموذج استرشاد لبطاقة متابعة
رعاية الموهبة
للعام الدراسي ( 2008
- 2009 )
أسماء التلاميذ : محمد احمد عبد المنعم – كيرلس مجدى – مينا زاهر – أية الطيب – محمد نبيل –
دنيا أشرف
كريمة سامى – مؤمن ناصر – عبد الرحمن محمد –
مصطفى محمود
القراءة
والاطلاع ( المكتبة )
الشهور
|
برنامج رعاية الموهبة
رحلات
لمدارس أخرى – تأليف قصص قصيرة – مناظرات – أنشطة مكتبية
|
المجالات المشترك بها
مسابقات
– حفلات – معارض – أبحاث – مناظرات
|
الانجازات الشهرية
|
أكتوبر
|
بدأت
المتابعة
|
مسابقة
عن بعض الكتاب ونشأتهم وشهرتهم والمجالات التى اشتهروا فيها
|
تم انجــــــازه
|
نوفمبر
|
الاستمرار
فى متابعة الموهوب
|
عمل
مسابقة عن اثر القران فى تهذيب الفرد
|
تم انجـــــازه
|
ديسمبر
|
تأليف
قصص صغيرة وعمل مسابقات داخل المكتبة
|
اختيار
أحسن قصة قصيرة
|
تم انجـــــازه
|
يناير
|
امتحانات
نصف العام الدراسى
|
تنظيم
المكتبة وتنظيفها ورسم لوحات بها آداب زيارة المكتبة
|
تم انجــــــازه
|
فبراير
|
الاستمرار
فى متابعة الموهوبين وتشجيعهم على القراءة
|
هيا
نشترك فى مهرجان القراءة للجميع
|
تم انجــــــازه
|
مارس
|
إلقاء
كلمة فى عيد الأم وبعض الآيات القرآنية التى تحث على طاعة الوالدين وخاصة الأم
|
فى
عيد الأم
|
سوف يتم انجازه
|
ابريل
|
كتابة
لوحة تعلق بالمكتبة عن الانجازات التى تمت خلال العام ( الخاصة بالقراءة
والاطلاع )
|
عمل
لوحة كبيرة عن الانجازات التى تمت خلال العام الدراسي
|
سوف يتم انجازه
|
نموذج استرشاد
لبطاقة متابعة رعاية الموهبة
للعام الدراسى : ( 2008
/ 2009 )
اسم الطالب :- مهند
عبد الناصر
الصف الدراسى :- الرابع
نوع الموهبة :- ( الشعر والالقاء )
|
الشهور
|
برنامج رعاية الموهبة
انشطة ( اثرائية – تدريبية – ابتكارية – رحلات – معسكرات – ندوات –
خدمات ميدانية – اجتماعات – مناظرات )
|
المجالات المشترك بها
( مسابقات – ابحاث – حفلات – معارض )
|
الانجازات الشهرية
|
ملاحـظــــــات
|
اكتوبر
|
بدات المتابعة
|
اشعار انا من السويس ( للكابتن غزالى )
|
تم انجازة
|
|
نوفمبر
|
الاستمرار فى متابعة الموهوب
|
وصف الاقصى
للشاعر نجاح
|
تم انجازة
|
|
ديسمبر
|
التدريب على مسرحية تعلم يا صغيرى عن العلم
|
تعلم يا صغيرى عن
العلم
|
تم انجازة
|
|
يناير
|
امتحانات نصف العام
|
امنيتى للعام الجديد
|
تم انجازة
|
|
فبراير
|
الاستمرار فى متابعة الموهوب
|
شعار هيا نرفع راية
التغيير
|
داخل المدرسة
|
|
مارس
|
القاء شعر فى عيد الام
|
فى عيد امى
|
سوف يتم داخل
المدرسة
|
|
ابريل
|
القاء شعر يا بنى
|
عمل مجلة وكتاب عليها الشعر يا بنى
|
سوف يتم انجازة
|
|
|
مشرف الموهوبين بالمدرسة مشرف نشاط المادة مدير المدرسة
نمـــوذج استرشاد لبطاقة متابعة
رعـــــاية المــوهبة
للعام الدراسى :- ( 2008
/ 2009 )
اســــم
الطالــب :- مصطفى فرج محمد
الصـف
الدراسى :- الــــــرابع
نوع الموهبة
:- (الكـمـــــبيوتــر)
الشــــــــــــــــهور
|
برنامج رعاية الموهبة
أنشطة
( اثرائية-تدريبية – ابتكارية –رحلات – معسكرات – ندوات- خدمات ميدانية-
اجتماعات-
مناظرات)
|
(مسابقات – ابحاث- حفلات-
معارض)
|
الانجـــازات
الشهرية
|
ملاحظــــــات
|
||
اكتوبر
|
بدات
المتابعة
|
الكتابة
على الوورد
|
تم
انجازة
|
|
||
نوفمبر
|
الاستمرار
فى المتابعة
|
العمل
على البوربوينت
|
تم
انجازة
|
|
||
ديسمبر
|
تدريب
الموهوب على
تشغيل
الديسكات
|
تشغيل
الاسطونات و الدسكات
|
تم انجازة
|
|
||
يناير
|
الاستعداد
للامتحانات
نصف العام
|
|
|
|
||
فبراير
|
التدريب
على الدخول
على النت
|
دخول
الموهوب على
النت
|
تم
انجازة
|
|
||
مارس
|
متابعة
الموهوب
|
متابعة
فى كيفية الدخول
على النت
|
سوف يتم انجازة
|
|
||
ابريل
|
التدريب
على عمل برامج على الديسكات و الدخول على النت
|
الدخول
على النت وعمل الديسكات
|
سوف
يتم انجازة
|
|
||
مشرف الموهوبين بالمدرسة مشرف نشاط المادة مدير
المدرسة
نمـــوذج استرشاد لبطاقة متابعة
رعـــــاية المــوهبة
للعام الدراسى :- ( 2008
/ 2009 )
اســــم
الطالــب :- خـالد هشام عمر عبد الفتاح
الصـف
الدراسى :- الــــــرابع
نوع
الموهبة :- ( كـاراتيـــــــــــة )
الشهور
|
برنامج رعاية الموهبة
انشطة ( اثرائية – تدريبية –
ابتكارية – رحلات- معسكرات – ندوات – خدمات ميدانية – اجتماعات-مناظرات)
|
المجالات المشترك بها
(مسابقات-ابحاث-حفلات-معارض)
|
الانجـــازات
|
ملاحظــــــات
|
اكتوبر
|
بدات المتابعة
|
تدريب الموهوب
للاستعداد(الاشتراك فى المبارة المركزية )
|
تم انجازة
|
|
نوفمبر
|
الاستمرار فى المتابعة
|
اشترك فى تصفية المبارة (الكاتة
على مستوى الادارة )
|
تم انجازة
|
|
ديسمبر
|
مازال الموهوب مستمر فى
المتابعة
|
|
|
|
يناير
|
التدريب المستمرعلى
الكــــاتـــــــــــــــة
|
|
|
|
فبراير
|
التدريب
المستمر على متابعة الموهبة
حصل
على المركز الاول فى الكاتة (مركز شباب المثلث)
|
|
|
|
مارس
|
التدريب المستمر على متابعة
الموهوب
|
متابعة الموهوب
|
سوف يتم انجازة
|
|
ابريل
|
التدريب المستمر على متابعة
الموهوب
|
متابعة الموهوب
|
سوف يتم انجازة
|
|
مشرف الموهوبين بالمدرسة مشرف نشاط المادة مدير المدرسة
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء