pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


ملف المتعلم جزء 7

خطة المتابعة

*المعيار:6-1- اكتساب جوانب وجدانية إيجابية
*الهدف العام:
6-1-6- أن يحرص المتعلم على المشاركة الإيجابية في .

*تاريخ المتابعة: من 15/3/2009 حتى آخر العام الدراسى.


الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إداة المتابعة
- أن يشارك المتعلم في ممارسة أعمال فنية وأنشطة رياضية متنوعة ومسابقات تتصل بهم.
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
- لوحة معلقة للإعلان عن الاشتراك.
- صور للمسابقات الرياضية.
- الإعلان عن الفائزين في طابور الصباح.
- لوحات + آلة تصوير.
- فريق المتعلمين.
أ. نجاح أنور +أ.ميرفت فؤاد.
أ.مريم أمين
وكيلة النشاط
سجل
خطـــة تحسيــــن
المعيار           ( اكتساب جوانب وجدانية إيجابية )
            يشارك المتعلم فى إدارة الصف والمدرسة
               

م

    الأهداف 
   الإجرائية
  الاستراتيجيات
  أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة
  ومصادرها

  مؤشرات النجاح الأدلة  
  والشواهد
التاريــخ
المتوقــع 
للإنجــاز

 مسئوليـــة    
  التنفيــــذ

   
   أن يشارك
  المتعلمين فى 
  وضع قواعد
  ونظام عمل  
 داخل وخارج
الفصل وداخل 
  المؤسسة
ويحرص على 
  المشاركة   
الانتخابية على مستوى الفصل والمؤسسة ويلتزم
    بتطبيقها
 
 عمل استبيانات
   لمقترحات
 المتعلمين عن  
 وضع قواعد
 ونظام عمل داخل وخارج
  الفصل 

ولافتات عن القيم
 الاخلاقية داخل
 وخارج الفصل



    لوحـــــات
        +
  فريق المتعلم
        +
 معلمى الفصول
   الدراسية
    نتائـــج  
  الاستبيانات
  
   والأخذ
  بمقترحات المتعلمين فى ادارة الصف

لافتات معلقة 
  مغلفة فى داخل الفصل
   وخارجه
  وخــارج
  المؤسسة
   مــــــن
15/2/


 إلـــــــى
1/3/

   معلمـــى  
  الفصــول
     +
أحمد جاد أحمد 
  عضو من مجلس الأمناء
  ومن فريق
   المتعلــم

  
خطـــة متابعـــة
المعيار           ( اكتساب جوانب وجدانية إيجابية )
            يشارك المتعلم فى إدارة الصف والمدرسة


م

 الاهداف   الاجرائية
الاستراتيجيات  أنشطة تحقيق 
   الاهداف 
  الاجرائية

الامكانيات المادية والبشرية اللازمة
   ومصادرها

 مؤشرات النجاح 
 الأدلة والشواهد
التاريــخ
المتوقــع 
للإنجــاز

مسئوليـــة    
  التنفيــــذ

 اســم المتابع

 تاريخ
المتابعة

أن يشارك
المتعلمين  
فى وضع 
  قواعد
  ونظام    
  عمل 
  داخل  
 وخارج
 الفصل  
 وداخل 
المؤسسة
ويحرص  
   على   المشاركة   
الانتخابية 
   على
 مستوى
 الفصل  
والمؤسسة
  ويلتزم
 بتطبيقها
  عمل استبيانات
  لمقترحات
المتعلمين عن     وضع قواعد 
 ونظام عمل داخل وخارج 
   الفصل 

ولافتات عن القيم الاخلاقية داخل وخارج
   الفصل



    لوحـــــات
        +
  فريق المتعلم
        +
 معلمى الفصول
   الدراسية
 
     نتائـــج  
  الاستبيانات
  
والأخذ بمقترحات
  المتعلمين فى
  ادارة الصف

  لافتات معلقة 
 مغلفة فى داخل الفصل وخارجه    وخــارج المؤسسة


 
 مــــــن
15/2/


 إلـــــــى
1/3

 معلمـــى  
  الفصــول
     +
أحمد جاد  
  أحمد 
  عضو
   من  
  مجلس  
 الأمناء
  ومن
  فريق    المتعلــم



موجـه

القســم
1/3/

إلــــــى

آخـــــر

العــــام


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
السادة اعضاء اسرة المدرسة الافاضل 
الزملاء اعضاء فريق المتعلم مرحبا بكم جميعا ووفقنا الله لكى نجعل المدرسة مثال تستفيد من تجاربه مدارسنا 
وسوف نقوم باستيفاء كل ما يخص مجال المتعلم تباعا


الاجتماع الاول
اليوم /
التاريخ / 
المكان /
تم الاجتماع مع اعضاء فريق المتعلم لمناقشة المهام من خلال رؤية الاعضاء للمجال وايضاح النقاط الاتية 
1 – اهمية قياس نواتج التعلم فى المواد الدراسية 
2 – اهمية تحقيق المهارات العامة لدى الطلاب 
3 - اهمية قياس الجوانب الوجدانية الايجابية لدى المتعلم 
التوصيات 
يوصى اعضاء المجال بسرعة الاتفاق على ادوات التقييم الذاتى 
فتح باب النقاش للسادة معلمى المدرسة حول اسس وقواعد الاختبارات وادوات قياس التحصيل وادوات قياس الجوانب الوجدانية الايجابية لدى المتعلم
حتى يتم بناء ادوات متنوعة لجمع البيانات لما يخص معايير ومؤشرات وممارسات المجال
ولكم جزيل الشكر
اعضاء فريق المتعلم










أ ثانياً- الفاعلية التعليمية:
كود
الممارسة
المستويات المعيارية لضمان الجودة والاعتماد لمؤسسات
التعليم قبل الجامعي – مرحلة التعليم الأساسي
تقدير الممارسات
أقل من 50 %
من 50%إلى64%
من65%إلى79%
80% فأكثر
1
2
3
4
المجال السادس: المتعلم:




6-1
نواتج التعلم المستهدفة:




6-1-1
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.




6-1-1-1
يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب في اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-1-2
 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-1-3
تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم اللغة العربية  تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.




6-1-2
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.




6-1-2-1
يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب في اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-2-2
يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الاجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-2-3
تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم اللغة الأجنبية  تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.




6-1-3
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.




6-1-3-1
يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-3-2
يتمكن المتعلم من مهارات الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.





6-1-3-3
تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم الرياضيات  تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.




6-1-4
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.




6-1-4-1
يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-4-2
يتمكن المتعلم من مهارات العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-4-3
تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم العلوم  تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.




6-1-5
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الدراسات الاجتماعية




6-1-5-1
يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى الدراسات الاجتماعية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-5-2
يتمكن المتعلم من مهارات الدراسات الاجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.




6-1-5-3
 تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم الدراسات الاجتماعية  تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.




6-2
المهارات العامة:




6-2-1
يتبع المتعلم العادات السليمة؛ للمحافظة على صحته




6-2-1-1
يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.




6-2-1-2
يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.




6-2-1-3
 يتبع المتعلم قواعد الأمن والسلامة في أداءاته.




6-2-2
يوظف المتعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصال:




6-2-2-1
يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.




6-2-3
يوظف المتعلم المهارات الاجتماعية.




6-2-3-1
يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.




6-2-3-2
يمارس المتعلم مهارات اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية.




6-2-3-3
يحترم المتعلم العمل اليدوي والمهن المختلفة في المجتمع.




6-3
جوانب وجدانية إيجابية:




6-3-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.




6-3-1-1
يكتسب المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.




6-3-1-2
يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.




6-3-2
يلتزم المتعلم بالقيم، والحقوق، والواجبات:




6-3-2-1
يراعي المتعلم القيم الاجتماعية.




6-3-2-2
يحرص المتعلم علي حقوقه ويؤدي واجباته.








شكرا لتعليقك