pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


ملف المتعلم الجزء الثالث

المجال السادس : المتعلم
1.6 المعيار الأول : التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
المؤشر
نسبة الأداء
1.1.6   يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
50 %
 2.1.6   يتقن المتعلم اللغة أجنبية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
38.6%  أو 39 %
3.1.6    يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوي المطلوب في المناهج
57 % أو 57 %
4.1.6    يتقن المتعلم العلوم حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
50 %
5.1.6   يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية  حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
56.25 % أو 56%
6.1.6   يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة
41.6 % أو 42 %
            المعيار الثاني : التمكن من المهارات الأساسية 

المؤشر
نسبة الأداء
1.2.6     يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات
50 %
202.6    يمتلك المتعلم مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات
45 %
3.2.6     يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة علي صحته .
75 %
4.2.6     يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة .
50 %
5.2.6     يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
55 %
6.2.6 يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
66.6 % أو 67 %

3.6          المعيار الثالث : اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
المؤشر
نسبة الأداء
1.3.6     يحرص المتعلم علي المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية 
67 %
203.6    يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية والخلافية والمدرسة 
56.1 %
3.3.6     يشارك المتعلم في إدارة الصف . 
75 %

يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن


محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

الاجتمـــــــــــاع السادس

للمجال الرئيسي الفاعلية التعليمية لفريق المجال الفرعي  ( المتعــــــــلم )

المكان / الفصل الدراسي
التاريخ/    21   /  1   /    2009     م
الحضور / أعضاء فريق مجال المتعلمين
الموضوع/ مناقشة بنود الاجتماع

جــــدول الأعمـــــــــــــــــــــــــــال

·       تعزيز النقاط القوة عند المتعلمين سواء تفوق فى الدراسة أو تميز فى المواهب و الأنشطة أو تنمية سلوكيات إيجابية .
·       ممارسة الأستراتيجيات الخاصة بالتعلم النشط فى مشاركة التلاميذ الممتازين لتقوية الضعاف من التلاميذ وإعطائهم حوافز على ذلك .
·       استغلال ما يعملوه من سلوكيات إيجابية فى البيئة المحيطة بهم .
 
التوصيـــــــــات

* تحديد نقاط القوة والمميزات فى بعض التلاميذ الذين يتسموا بتميز فى التحصيل الدراسى أو فى الأنشطة والمواهب وتنميتها .
* مشاركة الممتازين للضعاف عن طريق استراتيجية تعلم الأقران أو التعلم التعاونى واعطاء حوافز للممتازين على ذلك .
* يتم تطبيق ما يعملوه فى المدرسة من إيجابيات فى البيئة المحيطة بهم وما تم الاتفاق عليه .
* تنفيذ ما جاء فى محضر الجلسة وعمل اللازم لتحقيق ذلك .
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن



6-1-1-
                                                             ( اللغة العربية )
6-1-1-1
تحصيل المتعلمين في القراءة الحاصلين علي 70% فأكثر
6-1-1-2
تحصيل المتعلم في الكتابة الحاصلين علي 70% فأكثر
6-1-1-3
تحصيل المتعلم في الاستماع  الحاصلين علي 70% فأكثر
6-1-1-7
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئية – وقت الدراسة ..... الخ في تعليم اللغة العربية
6-1-2-
 ( اللغة الأجنبية )
6-1-2-3
تحصيل المتعلم في مهارة الاستماع للغة الأجنبية الحاصلين على 70 % فأكثر
6-1-2-9
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئية – وقت الدراسة ...... الخ في تعليم اللغة الأجنبية
6-1-3-
 ( الرياضيات )
6-1-3-1
تحصيل المتعلم في الحساب ( الجبر ) الحاصلين علي 70 % فأكثر
6-1-3-4
يستخدم مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئة ووقت الدراسة .. الخ في تعلم الرياضيات .
6-1-3-6
يطيق المعلومات والمهارات العلمية لمادة الرياضيات في حل المشكلات وتفسير البيانات
 ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
6-1-4-
 ( العلوم )
6-1-4-1
تحصيل المتعلم في العلوم / الكيماء / الأحياء / الفيزياء / علوم بيئية .. الخ
(  الحاصلين علي 70 % فأكثر)
6-1-4-4
يستخدم مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئية العلوم الاجتماعية )
6-1-5
 ( العلوم الاجتماعية )
6-1-5-1
تحصيل المتعلم في التاريخ  أو  الجغرافيا (  الحاصلين علي 70 % فأكثر)
6-1-5-2
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط – إدارة المعلومات أدارة بيئية – وقت الدراسة ....الخ
في العلوم الاجتماعية )
6-1-6-
( التكامل بين فروع المعرفة )
6-1-6-1
يعتمد في تعلمه علي أساليب متعددة(مطبوعات – كتب – مراجع اضافيه –الانترنت....الخ
6-2-1
( مهارات التفكير  و حل المشكلات )
6-2-1-1
يعتمد في تعلمه علي مصادر متعددة للمعرفة (مطبوعات – الانترنت  الخ الحاصلين علي 70 % فأكثر
6-2-1-6
يسعي للتميز قدرات إبداعيه في إنتاج أفكار جديدة الحاصلين علي 70% فأكثر
6-2-2
( مهارات السلامة والأمان )
6-2-2-3
يتبع التعليمات الخاصه بالدخول والخروج من الفصل والمؤسسة بنظام الحاصلين علي 70% فأكثر
6-2-2-5
يساعد زملائه في الأزمات المتعلقة بالسلامة والأمان الحاصلين علي 70% فأكثر
6-2-3
( طرق التغذية والعادات الصحية )  
6-2-3-4
يشارك المتعلمين في أنشطة توعية صحية داخل المؤسسة 70% فأكثر من عدد الطلاب
6-2-4
 ( مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة )
6-2-4-3
يشارك في أنشطة تخدم مجتمعه المحلي وتعمل علي حل مشكلات البيئة
6-2-4-4
يحافظ علي المكان (المؤسسة أو الفصل ) ويحرص علي نظافته وتجميله
6-2-4-6
يشارك في أنشطة تطوعية لنشر الوعي البيئي داخل المؤسسة وخارجها 30 % فأكثر من عدد الطلاب 
محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
الايجابيات


 


تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتي لمجال المتعلم




6-2-5
( مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات )
6-2-5-2
يستخدم المعلومات المستمدة من مصادر المعلومات المتنوعة
6-2-5-4
يستخدم تكنولوجيا المعلومات في المواقف الحياتيه وحل المشكلات
6-2-6
( المهارات الاجتماعية )
6-2-6-1
يعرف المناسبات الاجتماعية المختلفة في مجتمعة
6-2-6-2
يشارك في  المناسبات الاجتماعية المختلفة
6-2-6-4
يتعامل باحترام مع زملائه علي اختلاف أعمارهم ومستويات الاقتصادية
6-2-6-5
يتعامل باحترام مع معلميه علي اختلاف أعمارهم ومستوياتهم الأقتصادية
6-2-6-6
يحسن العمل في الفريق ويتفهم دوره
6-3-1
( المشاركة في الأنشطة المدرسية )
6-3-1-1
يشارك المتعلم في ممارسة أعمال فنيه متعددة (موسيقي رسم- مسرح-خطابه....الخ)
6-3-1-2
يشارك في ممارسة أنشطة رياضية متنوعة وفقا لميوله
6-3-1-5
يحقق مستوي مميز في احد مجالات الأنشطة
6-3-2-
( التعاليم الاجتماعية والقيم الأخلاقية )
6-3-2-1
يلتزم بالقيم الاجتماعية في تعامله مع الآخرين
6-3-2-4
يشترك في أنشطة صفية ولا صفية تعكس انتماءه لقيم ومبادئ وطنه
6-3-3
( المشاركة في إدارة الصف )
6-3-3-1
يشارك المتعلم في وضع قواعد ونظام العمل داخل الفصل
6-3-3-2
يشارك المتعلم في وضع قواعد عمل أخلاقية داخل النفس











يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن





محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

السلبيات


تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتي لمجال المتعلم
6-1-1
( اللغة العربية )
6-1-1-4
تحصيل المتعلم في التراكيب اللغوية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-5
يستخدم المفاهيم الأساسية للغة العربية في التحديث طبقا للمستويات المرغوب في تحقيقها
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-6
يستخدم المفاهيم الأساسية للغة العربية في الكتابة طبقا للمستويات المرغوب في تحقيقها
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-8
يطبق المفاهيم و المهارات اللغوية في التواصل الشفوي في مواقف حياتيه متعددة
( الحاصلين علي70 % فأكثر )
6-1-1-9
يطبق المفاهيم و المهارات اللغوية في التعبير الكتابي و الإبداع الأدبي ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-10
يتقن مهارات التفكير وحل مشكلات في سادة اللغة العربية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2
( اللغة الأجنبية )
6-1-2-1
تحصيل المتعلم في قراءة اللغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-2
تحصيل المتعلم في كتابة اللغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-4
تحصيل المتعلم في التراكيب اللغوية للغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-5
يستخدم المفاهيم حسب المستويات المرغوب فيها ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-6
يستطيع المتعلم استخدام اللغة في التعبير عن نفسه في مواقف حياتية متعددة
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-7
يستخدم اللغة في التعبير الكتابي ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-8
يستخدم اللغة في التحدث بشكل صحيح ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-10
يستخدم اللغة الأجنبية للاستفادة من المعرفة وفهم الأخر ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-11
يتقن مهارات التفكير وحل المشكلات في مهارة اللغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3
( الرياضيات ) 
6-1-3-2
تحصيل المتعلم في ( الهندسة / الميكانيكا / الفراغية .. الخ ) ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3-2
يستخدم مفاهيم الرياضيات طبقا المستويات المرغوب تحقيقها ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3-5
يوظف المتعلم مهارات الرياضية في المواقف الحياتيه المتنوعة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3-7
يتقن مهارات التفكير وحل مشكلات الرياضيات ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-4
( العلوم )
6-1-4-2
يتقن المهارات الأساسية وإستراتيجيات التعليم الفعالة الميسرة لتعليم مادة العلوم ( الحاصلين علي  70 % فأكثر
6-1-4-3
يستخدم المفاهيم  الأساسية طبقا للمعايير الموضوعة في المنهج ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-4-5
يربط بين المعارف والمهارات  الأساسية في العلوم والظواهر الطبيعية في البينة المحلية والعالمية
 ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-4-6
يطبق المعارف  والمهارات  الأساسية في تفسير البيانات وإجراء التجارب
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-5
(العلوم الاجتماعية)
6-1-5-3
يستخدم المفاهيم الأساسية في العلوم الاجتماعية طبقا لمعايير المنهج ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-5-4
يستخدم المتعلم مادة التاريخ / الجغرافيا في فهم القضايا المعاصرة . ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6
 (التكامل بين فروع المعرفة )
6-1-6-2
يربط المفاهيم  المختلفة داخل المادة الواحدة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-3
يربط بين مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد الأخرى ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-4
يكشف العلاقات بين المفاهيم والمعارف المتضمنة في العلوم الأساسية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-5
يستخدم مفاهيم العلوم  الأساسية في حل المشكلات و في مواقف حياتية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-6
يتوصل إلي علاقات جديدة من خلال ربطة بين المفاهيم والمعارف للمواد المختلفة
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-1
 ( مهارات التفكير وحل مشكلات )
6-2-1-2
يستخدم مهارات التفكير الأساسية في  وحل مشكلات ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-1-3
يستخدم مهارات التفكير العليا  في  وحل مشكلات ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-1-4
يعرض أرائه بوضوح ويوجد العلاقات بين الأسباب والنتائج
6-2-1-5
لديه القدرة علي اكتشاف التناقضات في المواقف و الآراء ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-2
 ( مهارات السلامة و  الأمان )
6-2-2-1
يحسن استخدام الأجهزة ويحافظ عليها ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-2-2
يمارس السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من أثاث ومنشآت مدرسية
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-2-4
يلتزم بالتعليمات أثناء الأزمات المتعلقة بالسلامة والأمان ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3
 (طرق التغذية والعادات الصحية )
6-2-3-1
يعرف المتعلم العادات الصحية والغذائية السليمة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3-2
يمارس العادات الصحية  العادات والغذائية السليمة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3-3
يمارس طرقا علمية للوقاية من الأمراض المنتشرة في بيئته ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3-5
يشارك المتعلمين في أنشطة توعية صحية خارج المؤسسة أو مع مؤسسات المجتمع المدني
( 30 % فأكثر من عدد الطلاب  )
6-2-4
 ( مهارات التعامل والحفاظ على البيئة )
6-2-4-1
يلتزم بالحفاظ علي نظافة بيئته ويعمل علي تجميلها
6-2-4-2
يلتزم بالحفاظ على الملكية العامة ويحافظ عليها
6-2-4-5
يحسن التعامل مع الموارد والممتلكات البيئية و يحافظ عليها
6-2-5
 ( مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات )
6-2-5-1
يستخدم  المتعلم المعلومات المستمدة من مصادر المعلومات  الالكترونية المتنوعة
6-2-5-3
يعتمد علي أساسيات التكنولوجية للتواصل نع زملائه ومعلميه
6-2-5-5
يفهم مزايا ومضار بعض المستحدثات التكنولوجية و يعمل علي تجنب تلك الأضرار
6-2-6
 ( المهارات الاجتماعية )
6-2-6-3
يحترم الاختلاف في الآراء و الأفكار
6-3-1
 ( المشاركة في الأنشطة المدرسية )
6-3-1-3
يشترك في المسابقات الخاصة ( الفنون المختلفة أو الألعاب الرياضية )
6-3-1-4
يوازن بين ممارسة هوايته وبين واجباته المدرسية
6-3-2
 ( التعاليم الاجتماعية والقيم الأخلاقية )
6-3-2-2
يعرف حقوق وواجباته
6-3-2-3
يعكس سلوكه القيم السليمة ( الأمانة – الصدق – الالتزام ..الخ )
6-3-3
                                                         ( المشاركة في إدارة الصف )
6-3-3-3
يحرص المتعلم على المشاركة في الانتخابات الطلابية على مستوى ( الفصل -  المؤسسة )
6-3-3-4
يلتزم المتعلم بتنفيذ المهام المكلف بها في الفصل و المؤسسة
6-3-3-5
يلتزم المتعلم بتطبيق قواعد العمل داخل الفصل والمدرسي
6-3-3-6
يشارك بعض المتعلمون في وضع قواعد ونظام العمل داخل المؤسسة 30% فأكثر من عدد الطلاب )





محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

أوجه التحسين
(احتياجات المدرسة لتحقيق الجودة)

1- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الأول ( اللغة العربية )
2- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الثاني ( اللغة الأجنبية )
3- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الثالث( الرياضيات )
4- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الرابع( العلوم )
5- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الخامس ( العلوم الاجتماعية )
6- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر السادس التكامل بين فروع المعرفة
7- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر السابع وهو مهارات التفكير وحل المشكلات تابع لمعيار الثاني
8- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الثامن وهو مهارات السلامة والأمان
9- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر وهو طرق التغذية والعادات الصحية
10- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر العاشر مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة
11- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الحادي عشر وهو مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات
12- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر الثاني عشر وهو المهارات الأجتماعية
13- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق مؤشر المشاركة في الأنشطة المتنوعة
14- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق المؤشر التعاليم الأجتماعيه والقيم الأخلاقية
15- وضع خطة تحسين ومتابعة المشاركة في الصف
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حس


محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

فهرس ملف المجال ( المتعلم )
عدد المؤشرات
تشكيل الفريق
·        أدوات جمع البيانات لتقييم الذاتي .
·        استمارة التقييم الذاتي .
·        تقاريير التقييم الذاتي وتحديد الفجوة .
·        خطة التحسين .
·        متابعة خطة التحسين .
·        صور من وثانق الأدلة والشواهد علي تحقق مؤشرات المجال .
رمز المؤشر
المؤشر
ملاحظات
ضع أمام المؤشر الذي به فجوة وله خطة تحسين
ملاحظات
ضع علامة صح أمام المؤشر الذي يحتاج إلي  خطة ضمان الجودة
توزيع المسئوليات علي فريق العمل
6-1-1
يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية

أ/ نادية
6-1-2
يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية

أ. ريهام – أ. اميمة أ. ايزيس
6-1-3
يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية

أ. مرفت
6-1-4
يتقن المتعلم العلوم حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية

أ. مرفت
6-1-5
يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية

أ. سهام
6-1-6
يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة

أ. جليلة
6-2
مهارات التفكير  و حل المشكلات


أ. جليلة
6-2-1
يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات


6-2-2
يمتلك المتعلم مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات

أ. رحاب- أ. عبده خليل
 يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن


محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
فهرس ملف المجال ( المتعلم )
عدد المؤشرات
تشكيل الفريق
·        أدوات جمع البيانات لتقييم الذاتي .
·        استمارة التقييم الذاتي .
·        تقاريير التقييم الذاتي وتحديد الفجوة .
·        خطة التحسين .
·        متابعة خطة التحسين .
·        صور من وثانق الأدلة والشواهد علي تحقق مؤشرات المجال .
رمز المؤشر
المؤشر
ملاحظات
ضع أمام المؤشر الذي به فجوة وله خطة تحسين
ملاحظات
ضع علامة صح أمام المؤشر الذي يحتاج إلي  خطة ضمان الجودة
توزيع المسئوليات علي فريق العمل
6-2-3
يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة علي صحتة

أ/ نعيمة
6-2-4
يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة


أ. هناء – أ.عبده خليل 
6-2-5
يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال

أ. نادية نجيب
6-2-6
يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين

أ. أمل
6-3-1
المشاركة في الأنشطة المدرسية


مدرسي النشاط بالمدرسة
6-3-1-1
يحرص المتعلم علي المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة

6-3-2
يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية في المدرسة


أ. عبده خليل- أ. سلوى 
6-3-3
يشارك المتعلم في إدارة الصف

مدرسي الفصول الدراسية
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن



شكرا لتعليقك