المجال السادس : المتعلم
1.6 المعيار الأول : التمكن من البنية
المعرفية للمواد الدراسية
المؤشر
|
نسبة الأداء
|
1.1.6 يتقن المتعلم
اللغة العربية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
50 %
|
2.1.6 يتقن المتعلم اللغة أجنبية حسب المستوي
المطلوب في المناهج الدراسية
|
38.6%
أو 39 %
|
3.1.6 يتقن المتعلم
الرياضيات حسب المستوي المطلوب في المناهج
|
57 % أو 57 %
|
4.1.6 يتقن المتعلم العلوم
حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
50 %
|
5.1.6 يتقن المتعلم
العلوم الاجتماعية حسب المستوي المطلوب
في المناهج الدراسية
|
56.25 % أو 56%
|
6.1.6 يستطيع المتعلم
أن يوظف العلاقة فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة
|
41.6 % أو 42 %
|
المعيار الثاني : التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر
|
نسبة الأداء
|
1.2.6 يمارس المتعلم
مهارات التفكير وحل المشكلات
|
50 %
|
202.6 يمتلك المتعلم
مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات
|
45 %
|
3.2.6 يتبع المتعلم
طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة علي صحته .
|
75 %
|
4.2.6 يمتلك المتعلم
مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة .
|
50 %
|
5.2.6 يتقن المتعلم
أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
|
55 %
|
6.2.6 يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
|
66.6 % أو 67 %
|
3.6
المعيار الثالث : اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
المؤشر
|
نسبة الأداء
|
1.3.6 يحرص المتعلم
علي المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية
|
67 %
|
203.6 يتمسك المتعلم
بالقيم الاجتماعية والخلافية والمدرسة
|
56.1 %
|
3.3.6 يشارك المتعلم
في إدارة الصف .
|
75 %
|
يعتمد : مدير المدرسة
سمير
محمد حسن
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس
التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان
الجودة
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
الاجتمـــــــــــاع السادس
للمجال الرئيسي الفاعلية التعليمية لفريق
المجال الفرعي ( المتعــــــــلم )
المكان / الفصل
الدراسي
التاريخ/ 21
/ 1 / 2009 م
الحضور / أعضاء فريق مجال المتعلمين
الموضوع/ مناقشة بنود الاجتماع
جــــدول
الأعمـــــــــــــــــــــــــــال
· تعزيز
النقاط القوة عند المتعلمين سواء تفوق فى الدراسة أو تميز فى المواهب و الأنشطة أو
تنمية سلوكيات إيجابية .
· ممارسة
الأستراتيجيات الخاصة بالتعلم النشط فى مشاركة التلاميذ الممتازين لتقوية الضعاف
من التلاميذ وإعطائهم حوافز على ذلك .
· استغلال
ما يعملوه من سلوكيات إيجابية فى البيئة المحيطة بهم .
التوصيـــــــــات
* تحديد نقاط القوة والمميزات فى بعض
التلاميذ الذين يتسموا بتميز فى التحصيل الدراسى أو فى الأنشطة والمواهب وتنميتها
.
* مشاركة الممتازين للضعاف عن طريق
استراتيجية تعلم الأقران أو التعلم التعاونى واعطاء حوافز للممتازين على ذلك .
* يتم تطبيق ما يعملوه فى المدرسة من
إيجابيات فى البيئة المحيطة بهم وما تم الاتفاق عليه .
* تنفيذ ما جاء فى محضر الجلسة وعمل
اللازم لتحقيق ذلك .
يعتمد : مدير المدرسة
سمير
محمد حسن
6-1-1-
|
( اللغة العربية )
|
6-1-1-1
|
تحصيل المتعلمين في القراءة
الحاصلين علي 70% فأكثر
|
6-1-1-2
|
تحصيل المتعلم في الكتابة الحاصلين
علي 70% فأكثر
|
6-1-1-3
|
تحصيل المتعلم في الاستماع الحاصلين علي 70% فأكثر
|
6-1-1-7
|
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط –
إدارة المعلومات – إدارة بيئية – وقت الدراسة ..... الخ في تعليم اللغة العربية
|
6-1-2-
|
( اللغة الأجنبية )
|
6-1-2-3
|
تحصيل المتعلم في مهارة الاستماع
للغة الأجنبية الحاصلين على 70 % فأكثر
|
6-1-2-9
|
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط –
إدارة المعلومات – إدارة بيئية – وقت الدراسة ...... الخ في تعليم اللغة
الأجنبية
|
6-1-3-
|
( الرياضيات )
|
6-1-3-1
|
تحصيل المتعلم في الحساب ( الجبر )
الحاصلين علي 70 % فأكثر
|
6-1-3-4
|
يستخدم مهارات الدراسة ( التخطيط –
إدارة المعلومات – إدارة بيئة ووقت الدراسة .. الخ في تعلم الرياضيات .
|
6-1-3-6
|
يطيق المعلومات والمهارات العلمية
لمادة الرياضيات في حل المشكلات وتفسير البيانات
( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-4-
|
( العلوم )
|
6-1-4-1
|
تحصيل المتعلم في العلوم / الكيماء
/ الأحياء / الفيزياء / علوم بيئية .. الخ
(
الحاصلين علي 70 % فأكثر)
|
6-1-4-4
|
يستخدم مهارات الدراسة ( التخطيط –
إدارة المعلومات – إدارة بيئية العلوم الاجتماعية )
|
6-1-5
|
( العلوم
الاجتماعية )
|
6-1-5-1
|
تحصيل المتعلم في التاريخ أو
الجغرافيا ( الحاصلين علي 70 %
فأكثر)
|
6-1-5-2
|
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط –
إدارة المعلومات أدارة بيئية – وقت الدراسة ....الخ
في العلوم الاجتماعية )
|
6-1-6-
|
( التكامل بين فروع المعرفة )
|
6-1-6-1
|
يعتمد في تعلمه علي أساليب
متعددة(مطبوعات – كتب – مراجع اضافيه –الانترنت....الخ
|
6-2-1
|
( مهارات التفكير
و حل المشكلات )
|
6-2-1-1
|
يعتمد في تعلمه علي مصادر متعددة
للمعرفة (مطبوعات – الانترنت الخ
الحاصلين علي 70 % فأكثر
|
6-2-1-6
|
يسعي للتميز قدرات إبداعيه في إنتاج
أفكار جديدة الحاصلين علي 70% فأكثر
|
6-2-2
|
( مهارات السلامة والأمان )
|
6-2-2-3
|
يتبع التعليمات الخاصه بالدخول
والخروج من الفصل والمؤسسة بنظام الحاصلين علي 70% فأكثر
|
6-2-2-5
|
يساعد زملائه في الأزمات المتعلقة
بالسلامة والأمان الحاصلين علي 70% فأكثر
|
6-2-3
|
( طرق
التغذية والعادات الصحية )
|
6-2-3-4
|
يشارك المتعلمين في أنشطة توعية
صحية داخل المؤسسة 70% فأكثر من عدد الطلاب
|
6-2-4
|
( مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة )
|
6-2-4-3
|
يشارك في أنشطة تخدم مجتمعه المحلي
وتعمل علي حل مشكلات البيئة
|
6-2-4-4
|
يحافظ علي المكان (المؤسسة أو الفصل
) ويحرص علي نظافته وتجميله
|
6-2-4-6
|
يشارك في أنشطة تطوعية لنشر الوعي
البيئي داخل المؤسسة وخارجها 30 % فأكثر من عدد الطلاب
|
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس
التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان
الجودة
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
الايجابيات
|
تقرير بشأن نتائج التقييم
الذاتي لمجال المتعلم
6-2-5
|
( مهارات التعامل مع تكنولوجيا
المعلومات )
|
6-2-5-2
|
يستخدم المعلومات المستمدة من مصادر المعلومات
المتنوعة
|
6-2-5-4
|
يستخدم تكنولوجيا المعلومات في المواقف
الحياتيه وحل المشكلات
|
6-2-6
|
(
المهارات الاجتماعية )
|
6-2-6-1
|
يعرف المناسبات الاجتماعية المختلفة في مجتمعة
|
6-2-6-2
|
يشارك في
المناسبات الاجتماعية المختلفة
|
6-2-6-4
|
يتعامل باحترام مع زملائه علي اختلاف أعمارهم
ومستويات الاقتصادية
|
6-2-6-5
|
يتعامل باحترام مع معلميه علي اختلاف أعمارهم ومستوياتهم
الأقتصادية
|
6-2-6-6
|
يحسن العمل في الفريق ويتفهم دوره
|
6-3-1
|
(
المشاركة في الأنشطة المدرسية )
|
6-3-1-1
|
يشارك المتعلم في ممارسة أعمال فنيه متعددة
(موسيقي رسم- مسرح-خطابه....الخ)
|
6-3-1-2
|
يشارك في ممارسة أنشطة رياضية متنوعة وفقا
لميوله
|
6-3-1-5
|
يحقق مستوي مميز في احد مجالات الأنشطة
|
6-3-2-
|
(
التعاليم الاجتماعية والقيم الأخلاقية )
|
6-3-2-1
|
يلتزم بالقيم الاجتماعية في تعامله مع الآخرين
|
6-3-2-4
|
يشترك في أنشطة صفية ولا صفية تعكس انتماءه
لقيم ومبادئ وطنه
|
6-3-3
|
(
المشاركة في إدارة الصف )
|
6-3-3-1
|
يشارك المتعلم في وضع قواعد ونظام العمل داخل
الفصل
|
6-3-3-2
|
يشارك المتعلم في وضع قواعد عمل أخلاقية داخل
النفس
|
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن
محافظة السويس
إدارة شمال السويس
التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان
الجودة
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
السلبيات
|
6-1-1
|
( اللغة العربية )
|
6-1-1-4
|
تحصيل المتعلم في التراكيب اللغوية ( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-1-1-5
|
يستخدم المفاهيم الأساسية للغة العربية في التحديث
طبقا للمستويات المرغوب في تحقيقها
( الحاصلين علي
70 % فأكثر )
|
6-1-1-6
|
يستخدم المفاهيم الأساسية للغة العربية في الكتابة
طبقا للمستويات المرغوب في تحقيقها
( الحاصلين علي
70 % فأكثر )
|
6-1-1-8
|
يطبق المفاهيم و المهارات اللغوية في التواصل الشفوي
في مواقف حياتيه متعددة
( الحاصلين علي70 % فأكثر )
|
6-1-1-9
|
يطبق المفاهيم و المهارات اللغوية في التعبير الكتابي
و الإبداع الأدبي ( الحاصلين علي 70 %
فأكثر )
|
6-1-1-10
|
يتقن مهارات التفكير وحل مشكلات في سادة اللغة العربية
( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2
|
(
اللغة الأجنبية )
|
6-1-2-1
|
تحصيل المتعلم في قراءة اللغة الأجنبية ( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-2
|
تحصيل المتعلم في كتابة اللغة الأجنبية ( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-4
|
تحصيل المتعلم في التراكيب اللغوية للغة الأجنبية (
الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-5
|
يستخدم المفاهيم حسب المستويات المرغوب فيها (
الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-6
|
يستطيع المتعلم استخدام اللغة في التعبير عن نفسه في
مواقف حياتية متعددة
( الحاصلين علي
70 % فأكثر )
|
6-1-2-7
|
يستخدم اللغة في التعبير الكتابي ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-8
|
يستخدم اللغة في التحدث بشكل صحيح ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-10
|
يستخدم اللغة الأجنبية للاستفادة من المعرفة وفهم
الأخر ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-2-11
|
يتقن مهارات التفكير وحل المشكلات في مهارة اللغة
الأجنبية ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-3
|
(
الرياضيات )
|
6-1-3-2
|
تحصيل المتعلم في ( الهندسة / الميكانيكا / الفراغية
.. الخ ) ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-3-2
|
يستخدم مفاهيم الرياضيات طبقا المستويات المرغوب
تحقيقها ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-3-5
|
يوظف المتعلم مهارات الرياضية في المواقف الحياتيه
المتنوعة ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-3-7
|
يتقن مهارات التفكير وحل مشكلات الرياضيات ( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-1-4
|
( العلوم )
|
6-1-4-2
|
يتقن المهارات الأساسية وإستراتيجيات التعليم الفعالة
الميسرة لتعليم مادة العلوم ( الحاصلين علي
70 % فأكثر
|
6-1-4-3
|
يستخدم المفاهيم
الأساسية طبقا للمعايير الموضوعة في المنهج ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-4-5
|
يربط بين المعارف والمهارات الأساسية في العلوم والظواهر الطبيعية في
البينة المحلية والعالمية
( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-1-4-6
|
يطبق المعارف
والمهارات الأساسية في تفسير
البيانات وإجراء التجارب
( الحاصلين علي
70 % فأكثر )
|
6-1-5
|
(العلوم الاجتماعية)
|
6-1-5-3
|
يستخدم المفاهيم الأساسية في العلوم الاجتماعية طبقا
لمعايير المنهج ( الحاصلين علي 70 %
فأكثر )
|
6-1-5-4
|
يستخدم المتعلم مادة التاريخ / الجغرافيا في فهم
القضايا المعاصرة . ( الحاصلين علي 70 %
فأكثر )
|
6-1-6
|
(التكامل بين فروع
المعرفة )
|
6-1-6-2
|
يربط المفاهيم
المختلفة داخل المادة الواحدة ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-6-3
|
يربط بين مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد
الأخرى ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-6-4
|
يكشف العلاقات بين المفاهيم والمعارف المتضمنة في
العلوم الأساسية ( الحاصلين علي 70 %
فأكثر )
|
6-1-6-5
|
يستخدم مفاهيم العلوم
الأساسية في حل المشكلات و في مواقف حياتية ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-1-6-6
|
يتوصل إلي علاقات جديدة من خلال ربطة بين المفاهيم
والمعارف للمواد المختلفة
( الحاصلين علي
70 % فأكثر )
|
6-2-1
|
( مهارات التفكير وحل مشكلات )
|
6-2-1-2
|
يستخدم مهارات التفكير
الأساسية في وحل مشكلات ( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-2-1-3
|
يستخدم مهارات التفكير العليا في
وحل مشكلات ( الحاصلين علي 70 %
فأكثر )
|
6-2-1-4
|
يعرض أرائه بوضوح ويوجد العلاقات بين الأسباب والنتائج
|
6-2-1-5
|
لديه القدرة علي اكتشاف التناقضات في المواقف و الآراء
( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-2-2
|
( مهارات السلامة و الأمان )
|
6-2-2-1
|
يحسن استخدام الأجهزة ويحافظ عليها ( الحاصلين
علي 70 % فأكثر )
|
6-2-2-2
|
يمارس السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من
أثاث ومنشآت مدرسية
( الحاصلين علي
70 % فأكثر )
|
6-2-2-4
|
يلتزم بالتعليمات أثناء الأزمات المتعلقة بالسلامة
والأمان ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-2-3
|
(طرق التغذية والعادات الصحية )
|
6-2-3-1
|
يعرف المتعلم العادات الصحية والغذائية السليمة (
الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-2-3-2
|
يمارس العادات الصحية
العادات والغذائية السليمة ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-2-3-3
|
يمارس طرقا علمية للوقاية من الأمراض المنتشرة في
بيئته ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
|
6-2-3-5
|
يشارك المتعلمين في أنشطة توعية صحية خارج المؤسسة أو
مع مؤسسات المجتمع المدني
( 30 % فأكثر من عدد الطلاب )
|
6-2-4
|
( مهارات التعامل والحفاظ على البيئة )
|
6-2-4-1
|
يلتزم بالحفاظ علي نظافة بيئته ويعمل علي تجميلها
|
6-2-4-2
|
يلتزم بالحفاظ على الملكية العامة ويحافظ عليها
|
6-2-4-5
|
يحسن التعامل مع الموارد والممتلكات البيئية و يحافظ
عليها
|
6-2-5
|
( مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات )
|
6-2-5-1
|
يستخدم
المتعلم المعلومات المستمدة من مصادر المعلومات الالكترونية المتنوعة
|
6-2-5-3
|
يعتمد علي أساسيات التكنولوجية للتواصل نع زملائه
ومعلميه
|
6-2-5-5
|
يفهم مزايا ومضار بعض المستحدثات التكنولوجية و يعمل
علي تجنب تلك الأضرار
|
6-2-6
|
( المهارات الاجتماعية )
|
6-2-6-3
|
يحترم الاختلاف في الآراء و الأفكار
|
6-3-1
|
( المشاركة في الأنشطة المدرسية )
|
6-3-1-3
|
يشترك في المسابقات الخاصة ( الفنون المختلفة أو
الألعاب الرياضية )
|
6-3-1-4
|
يوازن بين ممارسة هوايته وبين واجباته المدرسية
|
6-3-2
|
( التعاليم الاجتماعية والقيم الأخلاقية )
|
6-3-2-2
|
يعرف حقوق وواجباته
|
6-3-2-3
|
يعكس سلوكه القيم السليمة ( الأمانة – الصدق –
الالتزام ..الخ )
|
6-3-3
|
( المشاركة
في إدارة الصف )
|
6-3-3-3
|
يحرص المتعلم على المشاركة في الانتخابات الطلابية على
مستوى ( الفصل - المؤسسة )
|
6-3-3-4
|
يلتزم المتعلم بتنفيذ المهام المكلف بها في الفصل و
المؤسسة
|
6-3-3-5
|
يلتزم المتعلم بتطبيق قواعد العمل داخل الفصل والمدرسي
|
6-3-3-6
|
يشارك بعض المتعلمون في وضع قواعد ونظام العمل داخل
المؤسسة 30% فأكثر من عدد الطلاب )
|
محافظة السويس
إدارة شمال السويس
التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان
الجودة
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
أوجه التحسين
(احتياجات المدرسة
لتحقيق الجودة)
1- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الأول ( اللغة العربية )
2- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الثاني ( اللغة الأجنبية )
3- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الثالث( الرياضيات )
4- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الرابع( العلوم )
5- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الخامس ( العلوم الاجتماعية )
6- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر السادس التكامل بين فروع المعرفة
7- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر السابع وهو مهارات التفكير وحل المشكلات تابع لمعيار الثاني
8- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الثامن وهو مهارات السلامة والأمان
9- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر وهو طرق التغذية والعادات الصحية
10- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر العاشر مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة
11- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الحادي عشر وهو مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات
12- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر الثاني عشر وهو المهارات الأجتماعية
13- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق مؤشر
المشاركة في الأنشطة المتنوعة
14- وضع خطة تحسين ومتابعة لتحقيق
المؤشر التعاليم الأجتماعيه والقيم الأخلاقية
15- وضع خطة تحسين ومتابعة المشاركة في
الصف
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس
التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان
الجودة
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
فهرس ملف المجال ( المتعلم )
عدد المؤشرات
|
·
أدوات جمع البيانات لتقييم الذاتي .
·
استمارة التقييم الذاتي .
·
تقاريير التقييم الذاتي وتحديد الفجوة
.
·
خطة التحسين .
·
متابعة خطة التحسين .
·
صور من وثانق الأدلة والشواهد علي تحقق
مؤشرات المجال .
رمز المؤشر
|
المؤشر
|
ملاحظات
ضع أمام المؤشر الذي به فجوة وله خطة تحسين
|
ملاحظات
ضع
علامة صح أمام المؤشر الذي يحتاج إلي
خطة ضمان الجودة
|
توزيع
المسئوليات علي فريق العمل
|
6-1-1
|
يتقن المتعلم اللغة
العربية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
√
|
|
أ/ نادية
|
6-1-2
|
يتقن المتعلم لغة
أجنبية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
√
|
|
أ. ريهام – أ.
اميمة أ. ايزيس
|
6-1-3
|
يتقن المتعلم
الرياضيات حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
√
|
|
أ. مرفت
|
6-1-4
|
يتقن المتعلم
العلوم حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
√
|
|
أ. مرفت
|
6-1-5
|
يتقن المتعلم
العلوم الاجتماعية حسب المستوي المطلوب في المناهج الدراسية
|
√
|
|
أ. سهام
|
6-1-6
|
يستطيع المتعلم أن
يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة
|
√
|
|
أ. جليلة
|
6-2
|
مهارات
التفكير و حل المشكلات
|
|
|
أ. جليلة
|
6-2-1
|
يمارس المتعلم
مهارات التفكير وحل المشكلات
|
√
|
|
|
6-2-2
|
يمتلك المتعلم مهارات
وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات
|
√
|
|
أ. رحاب- أ. عبده
خليل
|
يعتمد : مدير
المدرسة
سمير
محمد حسن
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس
التعليمية
وحدة الدعم الفني وضمان
الجودة
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
فهرس ملف المجال ( المتعلم )
عدد المؤشرات
|
·
أدوات جمع البيانات لتقييم الذاتي .
·
استمارة التقييم الذاتي .
·
تقاريير التقييم الذاتي وتحديد الفجوة
.
·
خطة التحسين .
·
متابعة خطة التحسين .
·
صور من وثانق الأدلة والشواهد علي تحقق
مؤشرات المجال .
رمز المؤشر
|
المؤشر
|
ملاحظات
ضع أمام المؤشر الذي به فجوة وله خطة تحسين
|
ملاحظات
ضع علامة صح أمام المؤشر الذي يحتاج إلي
خطة ضمان الجودة
|
توزيع المسئوليات علي فريق العمل
|
6-2-3
|
يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية
السليمة للمحافظة علي صحتة
|
√
|
|
أ/ نعيمة
|
6-2-4
|
يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ علي
البيئة
|
|
|
أ. هناء – أ.عبده خليل
|
6-2-5
|
يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا
المعلومات والاتصال
|
√
|
|
أ. نادية نجيب
|
6-2-6
|
يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع
الآخرين
|
√
|
|
أ. أمل
|
6-3-1
|
المشاركة في الأنشطة المدرسية
|
|
|
مدرسي النشاط بالمدرسة
|
6-3-1-1
|
يحرص المتعلم علي المشاركة الايجابية في
الأنشطة المدرسية المتنوعة
|
|
√
|
|
6-3-2
|
يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية
والأخلاقية في المدرسة
|
|
|
أ. عبده خليل- أ. سلوى
|
6-3-3
|
يشارك المتعلم في إدارة الصف
|
√
|
|
مدرسي الفصول الدراسية
|
يعتمد : مدير المدرسة
سمير
محمد حسن
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء