pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


ملف المتعلم الجزء الثانى

أســــماء أعضاء فريق المجال
الرئيسي (الفاعلية التعليمية)
المجال الفرعي (المتعلم )

م
الاسم
الوظيفة
العمل المكلف به
المهارة
  1.  


قائد
مهارة القيادة
  1.  


عضو
التوصل مع الآخرين
  1.  


عضو
جمع البيانات
  1.  


عضو
جمع البيانات
  1.  


عضو
التعامل مع الحاسب الآلي
  1.  


عضو
التوصل مع الآخرين
  1.  


عضو
جمع البيانات
  1.  


عضو
جمع البيانات
  1.  


عضو
القدرة علي التعامل مع المشكلات
  1.  


عضو
القدرة علي حل المشكلات
  1.  


عضو
عضو
التواصل مع الآخرين
التواصل مع الآخرين

  1.  



أعضاء

عضو
التواصل مع الآخرين

وعمل الوسائل التعليمية




مدير المؤسسة التعليمية
ا/ سمير محمد حسن











الاجتماع الخامس  :
المجال الرئيسي ( الفاعلية التعليمية )
المجال السادس ( المتعلم )
المكان / الفصل الدراسي
الحضور  / أعضاء الفريق وقائده 
التاريخ /     17 /   1  / 2009
الموضوع  / مناقشة بنود الاجتماع 
جدول الأعمال :
تنفيذ المهام التي يتم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق وهي البحث وجمع البيانات والمعلومات التي تخص المتعلم من حيث
  1. التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
  2. التمكن من المهارات الاساسيه
  3. تنمية مهارات الموهوبين  والممتازين سواء في الأنشطة أو علمياً ( ضمان جودتهم)
  4. جذب المتسربين إلي المؤسسة التعليمية مرة أخري
  5. تحديد الفجوات للأداء من ناحية الايجابيات والسلبيات التي تقابل المتعلم في العملية التعليمية
التوصيات :
  1. اللجوء إلي شئون ألطلبه لجمع بيانات ومعلومات عن نسب الغياب المتسربين والمعوقين ذهنياً والتعرف علي ظروفهم ومعرفة نقاط الضعف عند هؤلاء المتعلمين ومحاولة وضع خطط تحسين لهم وضمان مهارات الممتازين والموهوبين
  2. حصر جميع التلاميذ الضعاف دراسيا لكل فصل علي مستوي المؤسسة التعليمية ليتم رفع مستواهم التعليمي
  3. تنمية مهارات التلاميذ ومواهبهم المختلفة
  4. تعديل السلوكيات السيئة بسلوكيات ايجابية تفيد المجتمع
  5. مشاركة المجتمع في حل مشاكل المؤسسة التعليمية
 ما تم الاتفاق عليه :
  1. تحديد فجوات الأداء
  2. تنفيذ التوصيات أرقام ( 1، 2، 3 ) وجاري عمل اللازم
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن





فهرس جمع البيانات
1.   اللائحة الداخلية للمدرسة.
2.   إحصاء بعدد تلاميذ المدرسة عام 2008/2009.
3.    إحصاء نيجه الصف الأول نصف العام 2008/2009.
4.    احصاء نيجة الصف الثاني نصف العام 2008/2009
5.    احصاء نيجة الصف الثالث نصف العام 2008/2009
6.    احصاء نيجة الصف الرابع نصف العام 2008/2009
7.    احصاء نيجة الصف الخامس نصف العام 2008/2009
8.    احصاء نيجة الصف  السادس نصف العام 2008/2009
9.    نسبة نجاح تلاميذ المدرسة بكل صف للعام 2008/2009
10.    احصائية بعدد التلاميذ من الصف الاول الى الصف السادس 2007/ 2008
11.   احصاء بالتلاميذ و هيئة التدريس والفترات بالمدرسة عام 2007/ 2008
12.   احصاء نيجة الصف الاول نصف العام 2007/2008
13.   احصاء نيجة الصف الثانى نصف العام 2007/ 2008
14.   احصاء نيجة الصف الثالث نصف العام 2007/ 2008
15.   احصاء نيجة الصف الرابع نصف العام 2007/ 2008
16.   احصاء نيجة الصف الخامس نصف العام2007 / 2008
17.   احصاء نيجة الصف  السادس نصف العام2007/ 2008
18.   احصاء بالنسبة العامة لنتيجة الصف الاول لعام 2004 / 2005
19.   - احصاء بالنسبة العامة لنتيجة الصف الثانى لعام 2004 / 2005
20.   ا حصاء بالنسبة العامة لنيجة الصف الثالث لعام 2004 / 2005
21.   ا حصاء بالنسبة العامة لنيجة الصف الرابع لعام 2004 / 2005
22.   ا حصاء بالنسبة العامة لنيجة الصف الخامس لعام 2004 / 2005
23.   بيان بالخرجين ومدى اسيعابهم بالمستويات التعليمية الاعلى من عام 2005/2007
24.   كشف باسماء الطلبة المتسربين من عام 2005 / 2006
25.   بيان بالطلاب المتغيبين والمتسربين من عام 2005 / 2008 وقد قلت نسبتهم
26.   كشف باسماء الطلبة المتسربين لعام 2007 – 2008
27.    كشف بأسماء المتعلمين المتسربين لعام 2008- 2009 . وقد قلت النسبة الى ثلاث تلاميذ  فقط.
28.   كشف بأسماء التلاميذ الايتام بالمدرسة لعام 2008 – 2009
احصائية باسماء التلاميذ المرضى بمرض مزمن لعام 2008 – 2009
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن






 تابع جمع البيانات

نسب النجاح في السنوات الثلاث الأخيرة 2008 /2009 
المرحلة التعليمية

الصف
السنوات الثلاث السابقة
الابتدائية
أخر سنة دراسية
السنة السابقة
السنة قبل السابقة
الأول
98%
100 %
98 %
الثاني
98 %
97 %
96%
الثالث
98 %
100 %
100 %
الرابع
95 %
95 %
93 %
الخامس
93 %
94%
89 %
السادس
56 %
78 %
96 %
نسب التسرب في السنوات الثلاث الأخيرة
المرحلة التعليمية

الصف
السنوات الثلاث السابقة
الابتدائية

أخر سنة دراسية
السنة السابقة
السنة قبل السابقة
الأول
-
-
-
الثاني
-
-
-
الثالث
-
-
-
الرابع
-
0.1 %
0.1 %
الخامس
-
0.2%
0.2%
السادس
-
-
-

                                               يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن
تابع جمع البيانات
المرحلة التعليمية


الصف
أخر سنة دراسية
السنة السابقة

الابتدائية
الفصل
الدراسي الأول
الفصل الدراسي الثاني
الفصل
الدراسي الأول
الفصل
الدراسي الثاني
الأول
1%
1 %
1 %
1 %
الثاني
1 %
1 %
1%
1%
الثالث
1 %
1 %
1 %
1%
الرابع
1 %
1 %
2 %
1%
الخامس
2 %
1 %
2%
2%
السادس
2 %
2 %
2%
2%
 نسب الغياب ( أثناء العام الدراسي )
نسب التحويلات
المرحلة التعليمية
الصف
أخر سنة دراسية 2008/2009
السنة الدراسية السابقة 2007/2008
ابتدائي
من المؤسسة
إلي المؤسسة
من المؤسسة
إلي المؤسسة
الأول
1%
1.5%
صفر %
صفر %
الثاني
1%
5%
2%
1%
الثالث
4%
1.5%
2%
1%
الرابع
3.5%
1.5%
2%
1%
الخامس
1%
1%
3%
1.5%
السادس
5%
1.5%
6%
صفر %



الصف
عدد الفصول
عدد المتعلمين ( الجملة )
متوسط الكثافة
الأول
3
151
580
الثاني
2
110
55
الثالث
4
190
48
الرابع
3
147
49
الخامس
3
180
60
السادس
3
161
54
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن



محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

المستويات المعيارية للمتعلم

تعريف المعايير : الجوانب الكبرى التى تتضمنها منظومه تعليمية معينه
  المعيار الاول :  ( التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية ) .
  &- يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية .
  &- يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية .
  &- يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية .
  &- يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية .
  &- يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية .
  &- يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة  
       المعرفة .
 المعيار الثانى : ( التمكن من المهارات الأساسية )
 &- يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات .
 &- يمتلك المتعلم مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات .
 &- يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته .
 &- يمتلك مهارات التعامل والحفاظ على البيئة .
 &- يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال .
 &- يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين .
المعيار الثالث : ( اكتساب جوانب وجدانية ايجابية )
&- يحرص المتعلم على المشاركة الايجابية فى الأنشطة المدرسية المتنوعة .
&- يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية .
&- يشارك المتعلم فى إدارة الصف والمدرسة .





 فريق المتعلم                                                                   مدير المدرسة
                                                                                     سمير محمد حسن





محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

فهرس دليل الممارسات المتميزة

م
الموضوع
رقم الصفحة
م
الموضوع
رقم الصفحة
1
مقدمة
صـ 158

إتقان مهارات العلوم
175

المعيار الأول


جدول ( طرق التغذية ) والعادات الصحية
190

المعيار الثاني


يمتلك مهارات التعامل
190

المعيار الثالث


والحفاظ علي البيئة

6-1
التمكن من البنية المعرفية


جدول 6-19
صـ 191

للمواد الدراسية


ثيق أساسيات

6-1-1
عرض ممارسات اللازمة
صـ159-160

التعامل مع تكنولوجيا
صـ 192

لإتقان مهارات اللغة العربية
161، 162

المعلومات و الاتصال


جدول 6- 1
163

جدول 6-20
193
6-1-2
إتقان اللغة الأجنبية
164

جدول6-21
193-194

جدول 6-2
165

تطبيق أدوات تقييم 
صـ 194

جدول 6-4
169

متعددة


جدول 6-5
170

جدول 6-22
195

جدول 6-6
170

اكتساب جوانب وجدانية
195-196

جدول 6-7
171

جدول 6-23
198

جدول 6-8
171

جدول 6-24 يشارك في إدارة نصف المكافآت والجزاءات
200، 201 ، 202 ،




جدول 6-25
203













  فريق المتعلم                                                                   مدير المدرسة
                                                                                     سمير محمد حسن

محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
نقاط القوة
6-1-1-
                                                             ( اللغة العربية )
6-1-1-1
تحصيل المتعلمين في القراءة الحاصلين علي 70% فأكثر
6-1-1-2
تحصيل المتعلم في الكتابة الحاصلين علي 70% فأكثر
6-1-1-3
تحصيل المتعلم في الاستماع  الحاصلين علي 70% فأكثر
6-1-1-7
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئية – وقت الدراسة ..... الخ في تعليم اللغة العربية
6-1-2-
 ( اللغة الأجنبية )
6-1-2-3
تحصيل المتعلم في مهارة الاستماع للغة الأجنبية الحاصلين على 70 % فأكثر
6-1-2-9
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئية – وقت الدراسة ...... الخ في تعليم اللغة الأجنبية
6-1-3-
 ( الرياضيات )
6-1-3-1
تحصيل المتعلم في الحساب ( الجبر ) الحاصلين علي 70 % فأكثر
6-1-3-4
يستخدم مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئة ووقت الدراسة .. الخ في تعلم الرياضيات .
6-1-3-6
يطيق المعلومات والمهارات العلمية لمادة الرياضيات في حل المشكلات وتفسير البيانات
 ( الحاصلين علي 70 % فأكثر )
6-1-4-
 ( العلوم )
6-1-4-1
تحصيل المتعلم في العلوم / الكيماء / الأحياء / الفيزياء / علوم بيئية .. الخ
(  الحاصلين علي 70 % فأكثر)
6-1-4-4
يستخدم مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة المعلومات – إدارة بيئية العلوم الاجتماعية )
6-1-5
 ( العلوم الاجتماعية )
6-1-5-1
تحصيل المتعلم في التاريخ  أو  الجغرافيا (  الحاصلين علي 70 % فأكثر)
6-1-5-2
يستخدم مهارات الدراسة (التخطيط – إدارة المعلومات أدارة بيئية – وقت الدراسة ....الخ
في العلوم الاجتماعية )
6-1-6-
( التكامل بين فروع المعرفة )
6-1-6-1
يعتمد في تعلمه علي أساليب متعددة(مطبوعات – كتب – مراجع اضافيه –الانترنت....الخ
6-2-1
( مهارات التفكير  و حل المشكلات )
6-2-1-1
يعتمد في تعلمه علي مصادر متعددة للمعرفة (مطبوعات – الانترنت  الخ الحاصلين علي 70 % فأكثر
6-2-1-6
يسعي للتميز قدرات إبداعيه في إنتاج أفكار جديدة الحاصلين علي 70% فأكثر
6-2-2
( مهارات السلامة والأمان )
6-2-2-3
يتبع التعليمات الخاصه بالدخول والخروج من الفصل والمؤسسة بنظام الحاصلين علي 70% فأكثر
6-2-2-5
يساعد زملائه في الأزمات المتعلقة بالسلامة والأمان الحاصلين علي 70% فأكثر
6-2-3
( طرق التغذية والعادات الصحية )  
6-2-3-4
يشارك المتعلمين في أنشطة توعية صحية داخل المؤسسة 70% فأكثر من عدد الطلاب
6-2-4
 ( مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة )
6-2-4-3
يشارك في أنشطة تخدم مجتمعه المحلي وتعمل علي حل مشكلات البيئة
6-2-4-4
يحافظ علي المكان (المؤسسة أو الفصل ) ويحرص علي نظافته وتجميله
6-2-4-6
يشارك في أنشطة تطوعية لنشر الوعي البيئي داخل المؤسسة وخارجها 30 % فأكثر من عدد الطلاب  
6-2-5
( مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات )
6-2-5-2
يستخدم المعلومات المستمدة من مصادر المعلومات المتنوعة
6-2-5-4
يستخدم تكنولوجيا المعلومات في المواقف الحياتيه وحل المشكلات
6-2-6
( المهارات الاجتماعية )
6-2-6-1
يعرف المناسبات الاجتماعية المختلفة في مجتمعة
6-2-6-2
يشارك في  المناسبات الاجتماعية المختلفة
6-2-6-4
يتعامل باحترام مع زملائه علي اختلاف أعمارهم ومستويات الاقتصادية
6-2-6-5
يتعامل باحترام مع معلميه علي اختلاف أعمارهم ومستوياتهم الأقتصادية
6-2-6-6
يحسن العمل في الفريق ويتفهم دوره
6-3-1
( المشاركة في الأنشطة المدرسية )
6-3-1-1
يشارك المتعلم في ممارسة أعمال فنيه متعددة (موسيقي رسم- مسرح-خطابه....الخ)
6-3-1-2
يشارك في ممارسة أنشطة رياضية متنوعة وفقا لميوله
6-3-1-5
يحقق مستوي مميز في احد مجالات الأنشطة
6-3-2-
( التعاليم الاجتماعية والقيم الأخلاقية )
6-3-2-1
يلتزم بالقيم الاجتماعية في تعامله مع الآخرين
6-3-2-4
يشترك في أنشطة صفية ولا صفية تعكس انتماءه لقيم ومبادئ وطنه
6-3-3
( المشاركة في إدارة الصف )
6-3-3-1
يشارك المتعلم في وضع قواعد ونظام العمل داخل الفصل
6-3-3-2
يشارك المتعلم في وضع قواعد عمل أخلاقية داخل النفس











 




يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن
















محافظة السويس
مديرية التربية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة            
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
نقاط الضعف
6-1-1
( اللغة العربية )
6-1-1-4
تحصيل المتعلم في التراكيب اللغوية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-5
يستخدم المفاهيم الأساسية للغة العربية في التحديث طبقا للمستويات المرغوب في تحقيقها
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-6
يستخدم المفاهيم الأساسية للغة العربية في الكتابة طبقا للمستويات المرغوب في تحقيقها
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-8
يطبق المفاهيم و المهارات اللغوية في التواصل الشفوي في مواقف حياتيه متعددة
( الحاصلين علي70 % فأكثر )
6-1-1-9
يطبق المفاهيم و المهارات اللغوية في التعبير الكتابي و الإبداع الأدبي ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-1-10
يتقن مهارات التفكير وحل مشكلات في سادة اللغة العربية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2
( اللغة الأجنبية )
6-1-2-1
تحصيل المتعلم في قراءة اللغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-2
تحصيل المتعلم في كتابة اللغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-4
تحصيل المتعلم في التراكيب اللغوية للغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-5
يستخدم المفاهيم حسب المستويات المرغوب فيها ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-6
يستطيع المتعلم استخدام اللغة في التعبير عن نفسه في مواقف حياتية متعددة
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-7
يستخدم اللغة في التعبير الكتابي ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-8
يستخدم اللغة في التحدث بشكل صحيح ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-10
يستخدم اللغة الأجنبية للاستفادة من المعرفة وفهم الأخر ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-2-11
يتقن مهارات التفكير وحل المشكلات في مهارة اللغة الأجنبية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3
( الرياضيات ) 
6-1-3-2
تحصيل المتعلم في ( الهندسة / الميكانيكا / الفراغية .. الخ ) ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3-2
يستخدم مفاهيم الرياضيات طبقا المستويات المرغوب تحقيقها ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3-5
يوظف المتعلم مهارات الرياضية في المواقف الحياتيه المتنوعة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-3-7
يتقن مهارات التفكير وحل مشكلات الرياضيات ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-4
( العلوم )
6-1-4-2
يتقن المهارات الأساسية وإستراتيجيات التعليم الفعالة الميسرة لتعليم مادة العلوم ( الحاصلين علي  70 % فأكثر
6-1-4-3
يستخدم المفاهيم  الأساسية طبقا للمعايير الموضوعة في المنهج ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-4-5
يربط بين المعارف والمهارات  الأساسية في العلوم والظواهر الطبيعية في البينة المحلية والعالمية
 ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-4-6
يطبق المعارف  والمهارات  الأساسية في تفسير البيانات وإجراء التجارب
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-5
(العلوم الاجتماعية)
6-1-5-3
يستخدم المفاهيم الأساسية في العلوم الاجتماعية طبقا لمعايير المنهج ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-5-4
يستخدم المتعلم مادة التاريخ / الجغرافيا في فهم القضايا المعاصرة . ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6
 (التكامل بين فروع المعرفة )
6-1-6-2
يربط المفاهيم  المختلفة داخل المادة الواحدة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-3
يربط بين مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد الأخرى ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-4
يكشف العلاقات بين المفاهيم والمعارف المتضمنة في العلوم الأساسية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-5
يستخدم مفاهيم العلوم  الأساسية في حل المشكلات و في مواقف حياتية ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-1-6-6
يتوصل إلي علاقات جديدة من خلال ربطة بين المفاهيم والمعارف للمواد المختلفة
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-1
 ( مهارات التفكير وحل مشكلات )
6-2-1-2
يستخدم مهارات التفكير الأساسية في  وحل مشكلات ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-1-3
يستخدم مهارات التفكير العليا  في  وحل مشكلات ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-1-4
يعرض أرائه بوضوح ويوجد العلاقات بين الأسباب والنتائج
6-2-1-5
لديه القدرة علي اكتشاف التناقضات في المواقف و الآراء ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-2
 ( مهارات السلامة و  الأمان )
6-2-2-1
يحسن استخدام الأجهزة ويحافظ عليها ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-2-2
يمارس السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من أثاث ومنشآت مدرسية
( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-2-4
يلتزم بالتعليمات أثناء الأزمات المتعلقة بالسلامة والأمان ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3
 (طرق التغذية والعادات الصحية )
6-2-3-1
يعرف المتعلم العادات الصحية والغذائية السليمة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3-2
يمارس العادات الصحية  العادات والغذائية السليمة ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3-3
يمارس طرقا علمية للوقاية من الأمراض المنتشرة في بيئته ( الحاصلين علي  70 % فأكثر )
6-2-3-5
يشارك المتعلمين في أنشطة توعية صحية خارج المؤسسة أو مع مؤسسات المجتمع المدني
( 30 % فأكثر من عدد الطلاب  )
6-2-4
 ( مهارات التعامل والحفاظ على البيئة )
6-2-4-1
يلتزم بالحفاظ علي نظافة بيئته ويعمل علي تجميلها
6-2-4-2
يلتزم بالحفاظ على الملكية العامة ويحافظ عليها
6-2-4-5
يحسن التعامل مع الموارد والممتلكات البيئية و يحافظ عليها
6-2-5
 ( مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات )
6-2-5-1
يستخدم  المتعلم المعلومات المستمدة من مصادر المعلومات  الالكترونية المتنوعة
6-2-5-3
يعتمد علي أساسيات التكنولوجية للتواصل نع زملائه ومعلميه
6-2-5-5
يفهم مزايا ومضار بعض المستحدثات التكنولوجية و يعمل علي تجنب تلك الأضرار
6-2-6
 ( المهارات الاجتماعية )
6-2-6-3
يحترم الاختلاف في الآراء و الأفكار
6-3-1
 ( المشاركة في الأنشطة المدرسية )
6-3-1-3
يشترك في المسابقات الخاصة ( الفنون المختلفة أو الألعاب الرياضية )
6-3-1-4
يوازن بين ممارسة هوايته وبين واجباته المدرسية
6-3-2
 ( التعاليم الاجتماعية والقيم الأخلاقية )
6-3-2-2
يعرف حقوق وواجباته
6-3-2-3
يعكس سلوكه القيم السليمة ( الأمانة – الصدق – الالتزام ..الخ )
6-3-3
                                                         ( المشاركة في إدارة الصف )
6-3-3-3
يحرص المتعلم على المشاركة في الانتخابات الطلابية على مستوى ( الفصل -  المؤسسة )
6-3-3-4
يلتزم المتعلم بتنفيذ المهام المكلف بها في الفصل و المؤسسة
6-3-3-5
يلتزم المتعلم بتطبيق قواعد العمل داخل الفصل والمدرسي
6-3-3-6
يشارك بعض المتعلمون في وضع قواعد ونظام العمل داخل المؤسسة 30% فأكثر من عدد الطلاب )
 يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن


محافظةالدقهلية
مديرية التربية والتعليم
إدارة السنبلاوين التعليمية  
وحدة الدعم الفني وضمان الجودة                                      
مدرسة ميت غراب وشبراهور الثانوية
أولويات نقاط الضعف
6-1-1
( اللغة العربية )
6-1-1-1
تحصيل المتعلمين في القراءة و الكتابة
6-1-2
( اللغة الأجنبية )
6-1-2-1
تحصيل المتعلم في قراءة وكتابة اللغة الأجنبية .
6-1-3
( الرياضيات )
6-1-5
يوظف المتعلم مهارات الرياضية في الموافقة الحالية .
6-1-4
( العلوم )
6-1-4-2
يتقن المهارات الأساسية و استراتجيات التعليم الفعلية الميسرة لتعليم مادة العلوم
6-1-5
( العلوم الاجتماعية )
6-1-5-3
يستخدم المفاهيم الأساسية في العلوم الاجتماعية طبقا لمعايير للمنهج .
6-1-6
( التكامل بين فروع المعرفة )
6-1-6-3
يربط مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد الاخري
6-2-1
( مهارات التفكير وحل المشكلات )
6-2-1-2
يعرض أرائه بوضوح ويوجد العلاقات بين الأسباب و النتائج .
6-2-2
( مهارات السلامة و الأمان )
6-2-2-3
يتبع التعليمات الخاصة بالدخول و الخروج من الفصل و المؤسسة بنظام .
6-2-3
( طرق التغذية و العادات الصحية )
6-2-3-1
يعرف المتعلم العادات الصحية و التغذية السليمة .
6-2-4
( مهارات التعامل و الحفاظ علي البيئة )
6-2-4-1
يلتزم بالحفاظ علي نظافة بيئته ويعمل علي تجميلها .
6-2-5
( مهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات )
6-2-5-5
يفهم مزايا ومضار بعض المستحدثات التكنولوجية ويعمل علي تجنب تلك الاضرار .
6-2-6
( المهارات الاجتماعية )
6-2-6-1
يعرف المناسبات الاجتماعية المختلفة في مجتمعة .
6-3-1
( المشاركة في الأنشطة المدرسية )
6-3-1-3
يشترك في المسابقات الخاصة ( الفنون المختلفة  أو الألعاب الرياضية  )
6-3-2
( التعاليم الاجتماعية و القيم الأخلاقية )
6-3-2-2
يعرف حقوقه و اجباته .
6-3-3
( المشاركة في إدارة الصف )
6-3-3-4
يلتزم بتنفيذ المهام المكلف بها في الفصل و المؤسسة .
يعتمد : مدير المدرسة
سمير محمد حسن


شكرا لتعليقك