pregnancy

الأستاذ / عبد الرحمن معوض - معلم خبير لغة عربية وتربية إسلامية - السنبلاوين - دقهلية


ملف المتعلم جزء 6

خطة المتابعة

*المعيار: :6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف العام:
6-1-4- يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*تاريخ المتابعة: من 28/2/2009 حتى آخر العام الدراسى.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إداة المتابعة
- أن يتقن  المتعلم المهارات والمعارف الأساسية في تفسير البيانات وتطبيقها بإجراء التجارب العملية البسيطة في المعمل.
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
- عينات من زراعة النباتات من أداء التلاميذ.
- مجسمات لبعض المفاهيم العلمية البسيطة من خامات البيئة من صنع التلاميذ.
- أدوات معمل+ خامات بيئية تخدم المنهج
- معلمي كل صف.
أ. ميرفت فؤاد
أ.جمالات
موجه العلوم
سجل




خطة التحسين

*المعيار:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف العام:

6-1-5- يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*التاريخ المتوقع للإنجاز: 17/2 إلى 1/3/2009.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
- أن يتمكن المتعلم من فهم القضايا المعاصرة واستخدام المعارف والمفاهيم والمهارات الاجتماعية لاستنتاج علاقات مبتكرة.
- عرض خريطة لجمهورية مصر العربية ومحافظاتها
- عمل أبحاث عن القضايا المعاصرة والشخصيات التاريخية
- عمل مجسمات لتوضيح معالم وتضاريس السطح.
- لوحة مجسمة لموقع مصر الجغرافي
 من أداء التلاميذ.
- مجسمات لبعض التضاريس من عمل التلاميذ.
- أبحاث عن شخصيات تاريخية وقضايا معاصرة.
- لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
أ. سهام بشير.
 خطة المتابعة

*المعيار: :6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:
6-1-5- يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.

*تاريخ المتابعة: من 1/3/2009 حتى آخر العام الدراسى.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إداة المتابعة
- أن يتمكن المتعلم من فهم القضايا المعاصرة واستخدام المعارف والمفاهيم والمهارات الاجتماعية لاستنتاج علاقات مبتكرة.
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
- لوحة مجسمة لموقع مصر الجغرافي
 من أداء التلاميذ.
- مجسمات لبعض التضاريس من عمل التلاميذ.
- أبحاث عن شخصيات تاريخية وقضايا معاصرة.
 - لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
أ. سهام بشير
أ. محمد عيد
سجل


 خطة التحسين

*المعيار:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:
6-1-6- يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.

*التاريخ المتوقع للإنجاز: 18/2 إلى 1/3/2009.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
- أن يربط  المتعلم بين المفاهيم المختلفة:
- داخل المادة الواحدة
-بين المواد المختلفة
ويكتشف علاقات جديدة من خلال الربط بين المفاهيم والمعارف المختلفة. 
- عمل نموذج للأنشطة للربط بين المواد مثل: جمع صور عن الآثار والمعالم السياحية في مصر وكتابة أسمائه وعددها ومعلومات عنها.
- نموذج لنشاط عن الآثار والمعالم السياحية في مصر من أداء التلاميذ.
- لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
أ. جليلة.



 خطة المتابعة

*المعيار:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.

*الهدف العام:
6-1-6- يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.

*تاريخ المتابعة: من 28/2/2009 حتى آخر العام الدراسى.

الأهداف الإجرائية
الأنشطة والاستراتيجيات
مؤشر النجاح
الموارد البشرية والمادية
مسئول التنفيذ
اسم المتابع
إداة المتابعة
- أن يربط  المتعلم بين المفاهيم المختلفة:
- داخل المادة الواحدة
-بين المواد المختلفة
ويكتشف علاقات جديدة من خلال الربط بين المفاهيم والمعارف المختلفة.
الاستمرار في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
- نموذج لنشاط عن الآثار والمعالم السياحية في مصر من أداء التلاميذ.
 - لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
أ. جليلة.
أ. ميرفت.
اللوحات


 خطــة التحسيـــن
المجال / المتعلم
المعيار 6-2
الهدف العام  6-2-1            ( أن يمتلك المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات )
م
   
     الأهداف
    الإجرائية

 الاستراتيجيات
  ( انشطة )
     تحقق    
  مؤشرات
   النجاح
  
   تاريخ  
  الانجاز

القائم على
  التنفيذ

الإمكانيات المادية
 والبشرية اللازمة


  أن يعتمد فى
   تعلمه على مصادر متعددة
    للمعرفة
    ويستخدم
    المتعلمين مهارات التفكير
     الاساسية
 والتفكير العليا
     فى حل
    المشكلات ويعرض آرائه بوضوح ويسعى للتلميذ والابداع
    واكتشاف التناقضات فى المواقف والآراء

استخدام حجرة
    المكتبة
  لاستعارات
   التلاميذ
وعمل كراسات   
    لعرض
    مشكلات التلاميذ وحلها
  على اساس الاسلوب العلمى
   فى التفكير
  أن يتم عمل
    حوار مع
    المعلمين

  استعارات التلاميذ فى
   المكتبة

  كراسات
  عرض المشكلات
  وحلها

( تعلم نشط )

  حوار مع
  المعلمين

  استخدام
  الاسلوب 
  العلمى فى حل المشكلات





 مـــــن 15/2/2009

إلــــــى 3/3/2009





أ/ جليلة

أحمد مكى





  حجرة المكتبة
+
 نموذج لكراسة

  حل المشكلات
+
عضو من فريق
   
     المتعلم
تاريخ إعداد الخطة  ( 15/ 2/  2009    )



 المتعلم                                  نموذج متابعة خطة التحسين
المعيار 6-2
الهدف العام  6-2-1    ( أن يمتلك المتعلم )
تاريخ إعداد الخطة من 15/2/2009
م


 
   الأهداف
  الإجرائية

الاستراتيجيات
 ( الأنشطة )

تحقق مؤشرات
   النجاح
التاريخ
اللازم  للانجاز
الإمكانيات
 المادية والبشرية
 اللازمة

القائم على
  التنفيذ
        المتابعــــــــــــة
 مسئول   التاريخ     أساليب المتابعة                المتابعة



أن يعتمد فى تعلمه على 
   مصادر  
   متعددة
  للمعرفة
 ويستخدم
 المتعلمين
  مهارات
   التفكير
  الأساسية
  ومهارات التفكير العليا
  فى حل
 المشكلات
 ويعرض
   آرائه
 بوضوح
  ويسعى
   للتميز والابداع واكتشاف التناقضات فى المواقف والآراء

تستخدم المكتبة للاستعارات عمل كراسات تعرض مشاكل التلاميذ وحلها على أساس
  الأسلوب
    العلمى
 أن يتم عمل
  حوار مع
   المعلمين

 - استعارات 
 الطلاب فى
   المكتبة

 - كراسات
   عرض
  المشكلات
   وحلها

  تعلم نشط

  حوار مع
   المعلم
  استخدام
  الأسلوب العلمي فى حل
  المشكلات

                       مــــــن    15/2/2009  الي 3/3/2009         






  حجرة  

 المكتبة
    +
  نموذج

 لكراسة

   حل

المشكلات    
    +
  عضو

  فريق

 المتعلم





أ / جليلة 
 
   أحمد
 
   مكى





أ /
  عبير

  كمال

         3/3/2009                  مــــــن             إلى آخر العام الدراسى 



من
 سجلات

 الجودة               ( خطة التحسين )                         
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية

المعيار التمكن من المهارات الاساسية
المؤشر (     6-2-2     ) الهدف العام ( يمتلك المتعلم مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان )

  
  الاهداف 
والاجراءات
 الاستراتيجيات 
 انشطة تحقيق
    الاهداف
   الاجرائية

 مؤشر النجاح
 أدلة وشواهدة

  مسئولية
   التنفيذ

 الامكانيات
  اللازمة

 التاريخ اللازم
     للانجاز
 أن يحسن
  المتعلم
  استخدام
 الاجهزة
 ويحافظ 
  عليها
 ويمارس
  السلوك
 السليم فى التعامل مع كل ما يحيط
  به ويتبع
  ويلتزم
 بالتعليمات
  الخاصة
    اثناء
  الازمات
  المتعلقة
  بالسلامة
  والأمان
    مخاطبة
    الرجل
 الطوارئ عمل
  ندوات عمل
 خطة تدريبية
   لمواجهة
   الأزمات
  والحالات
   الطارئة
   للمعلمين
  والمتعلمين
ومحاكاة مواقف
   الازمات
   والحالات الطارئة كتابة لوحات ولافتات عن السلوكيات التى تتبع اثناء
   الازمات
  والحالات
   الطارئة




  
    بطاقات
  
   ولوحات

ولافتات معلقة
 
 على مدخل

المدرسة وفى
 
 طرقاتها وفى   
  
   فصولها

   أ/ ريحاب من فريق مجال المتعلم + مسئول الامن بالمدرسة  أ/ أمال شنوده




  بطاقات

 ولوحات

ولافتات
+ رجل من

  رجال

 المطافئ

صور عن

 الندوات

 التى تمت

 على ذلك








   مــــــــن   15/2009   

   إلـــــــى 20/3/2009

شكرا لتعليقك