خطة المتابعة
*المعيار:
:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف
العام:
6-1-4-
يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
*تاريخ
المتابعة: من 28/2/2009 حتى آخر العام الدراسى.
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة
والاستراتيجيات
|
مؤشر
النجاح
|
الموارد
البشرية والمادية
|
مسئول
التنفيذ
|
اسم
المتابع
|
إداة
المتابعة
|
- أن يتقن المتعلم المهارات والمعارف الأساسية في تفسير
البيانات وتطبيقها بإجراء التجارب العملية البسيطة في المعمل.
|
الاستمرار
في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
|
-
عينات من زراعة النباتات من أداء التلاميذ.
-
مجسمات لبعض المفاهيم العلمية البسيطة من خامات البيئة من صنع التلاميذ.
|
-
أدوات معمل+ خامات بيئية تخدم المنهج
-
معلمي كل صف.
|
أ.
ميرفت فؤاد
|
أ.جمالات
موجه
العلوم
|
سجل
|
*المعيار:6-1-
التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف
العام:
6-1-5-
يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
*التاريخ
المتوقع للإنجاز: 17/2 إلى 1/3/2009.
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة
والاستراتيجيات
|
مؤشر
النجاح
|
الموارد
البشرية والمادية
|
مسئول
التنفيذ
|
- أن يتمكن المتعلم من فهم القضايا
المعاصرة واستخدام المعارف والمفاهيم والمهارات الاجتماعية لاستنتاج علاقات
مبتكرة.
|
-
عرض خريطة لجمهورية مصر العربية ومحافظاتها
-
عمل أبحاث عن القضايا المعاصرة والشخصيات التاريخية
-
عمل مجسمات لتوضيح معالم وتضاريس السطح.
|
-
لوحة مجسمة لموقع مصر الجغرافي
من أداء التلاميذ.
-
مجسمات لبعض التضاريس من عمل التلاميذ.
-
أبحاث عن شخصيات تاريخية وقضايا معاصرة.
|
-
لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
|
أ.
سهام بشير.
|
خطة المتابعة
*المعيار:
:6-1- التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف
العام:
6-1-5-
يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
*تاريخ
المتابعة: من 1/3/2009 حتى آخر العام الدراسى.
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة
والاستراتيجيات
|
مؤشر
النجاح
|
الموارد
البشرية والمادية
|
مسئول
التنفيذ
|
اسم
المتابع
|
إداة
المتابعة
|
- أن يتمكن المتعلم من فهم القضايا
المعاصرة واستخدام المعارف والمفاهيم والمهارات الاجتماعية لاستنتاج علاقات
مبتكرة.
|
الاستمرار
في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
|
-
لوحة مجسمة لموقع مصر الجغرافي
من أداء التلاميذ.
-
مجسمات لبعض التضاريس من عمل التلاميذ.
-
أبحاث عن شخصيات تاريخية وقضايا معاصرة.
|
- لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
|
أ.
سهام بشير
|
أ.
محمد عيد
|
سجل
|
خطة التحسين
*المعيار:6-1-
التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف
العام:
6-1-6-
يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.
*التاريخ
المتوقع للإنجاز: 18/2 إلى 1/3/2009.
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة والاستراتيجيات
|
مؤشر النجاح
|
الموارد البشرية والمادية
|
مسئول التنفيذ
|
- أن يربط المتعلم بين المفاهيم المختلفة:
-
داخل المادة الواحدة
-بين
المواد المختلفة
ويكتشف
علاقات جديدة من خلال الربط بين المفاهيم والمعارف المختلفة.
|
-
عمل نموذج للأنشطة للربط بين المواد مثل: جمع صور عن الآثار والمعالم السياحية
في مصر وكتابة أسمائه وعددها ومعلومات عنها.
|
-
نموذج لنشاط عن الآثار والمعالم السياحية في مصر من أداء التلاميذ.
|
-
لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
|
أ.
جليلة.
|
خطة المتابعة
*المعيار:6-1-
التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
*الهدف
العام:
6-1-6-
يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.
*تاريخ
المتابعة: من 28/2/2009 حتى آخر العام الدراسى.
الأهداف
الإجرائية
|
الأنشطة
والاستراتيجيات
|
مؤشر
النجاح
|
الموارد
البشرية والمادية
|
مسئول
التنفيذ
|
اسم
المتابع
|
إداة
المتابعة
|
- أن يربط المتعلم بين المفاهيم المختلفة:
-
داخل المادة الواحدة
-بين
المواد المختلفة
ويكتشف
علاقات جديدة من خلال الربط بين المفاهيم والمعارف المختلفة.
|
الاستمرار
في تفعيل أنشطة واستراتيجيات خطة التحسين.
|
-
نموذج لنشاط عن الآثار والمعالم السياحية في مصر من أداء التلاميذ.
|
- لوحات + ورق مقوى + كرتون + ألوان.
|
أ.
جليلة.
|
أ.
ميرفت.
|
اللوحات
|
خطــة
التحسيـــن
المجال /
المتعلم
المعيار 6-2
الهدف
العام 6-2-1 ( أن يمتلك المتعلم مهارات التفكير
وحل المشكلات )
م
|
الأهداف
الإجرائية
|
الاستراتيجيات
( انشطة )
|
تحقق
مؤشرات
النجاح
|
تاريخ
الانجاز
|
القائم
على
التنفيذ
|
الإمكانيات
المادية
والبشرية اللازمة
|
|
أن يعتمد فى
تعلمه على مصادر متعددة
للمعرفة
ويستخدم
المتعلمين مهارات التفكير
الاساسية
والتفكير العليا
فى حل
المشكلات ويعرض آرائه بوضوح ويسعى للتلميذ
والابداع
واكتشاف التناقضات فى المواقف والآراء
|
استخدام
حجرة
المكتبة
لاستعارات
التلاميذ
وعمل
كراسات
لعرض
مشكلات التلاميذ وحلها
على اساس الاسلوب العلمى
فى التفكير
أن يتم عمل
حوار مع
المعلمين
|
استعارات التلاميذ فى
المكتبة
كراسات
عرض المشكلات
وحلها
(
تعلم نشط )
حوار مع
المعلمين
استخدام
الاسلوب
العلمى فى حل المشكلات
|
مـــــن 15/2/2009
إلــــــى
3/3/2009
|
أ/
جليلة
أحمد
مكى
|
حجرة المكتبة
+
نموذج لكراسة
حل المشكلات
+
عضو
من فريق
المتعلم
|
تاريخ
إعداد الخطة ( 15/ 2/ 2009
)
المتعلم نموذج متابعة خطة التحسين
المعيار
6-2
الهدف
العام 6-2-1 ( أن يمتلك المتعلم )
تاريخ
إعداد الخطة من 15/2/2009
م
|
الأهداف
الإجرائية
|
الاستراتيجيات
( الأنشطة )
|
تحقق
مؤشرات
النجاح
|
التاريخ
اللازم للانجاز
|
الإمكانيات
المادية والبشرية
اللازمة
|
القائم
على
التنفيذ
|
مسئول
التاريخ أساليب المتابعة المتابعة
|
||
|
أن يعتمد
فى تعلمه على
مصادر
متعددة
للمعرفة
ويستخدم
المتعلمين
مهارات
التفكير
الأساسية
ومهارات التفكير العليا
فى حل
المشكلات
ويعرض
آرائه
بوضوح
ويسعى
للتميز والابداع واكتشاف التناقضات فى
المواقف والآراء
|
تستخدم
المكتبة للاستعارات عمل كراسات تعرض مشاكل التلاميذ وحلها على أساس
الأسلوب
العلمى
أن يتم عمل
حوار مع
المعلمين
|
- استعارات
الطلاب فى
المكتبة
- كراسات
عرض
المشكلات
وحلها
تعلم نشط
حوار مع
المعلم
استخدام
الأسلوب العلمي فى حل
المشكلات
|
مــــــن 15/2/2009
الي 3/3/2009
|
حجرة
المكتبة
+
نموذج
لكراسة
حل
المشكلات
+
عضو
فريق
المتعلم
|
أ /
جليلة
أحمد
مكى
|
أ /
عبير
كمال
|
3/3/2009 مــــــن إلى آخر العام الدراسى
من
|
سجلات
|
الجودة ( خطة التحسين )
مدرسة مصطفى كامل الابتدائية
المعيار
التمكن من المهارات الاساسية
المؤشر
( 6-2-2 ) الهدف العام ( يمتلك المتعلم مهارات
وقواعد السلامة العامة والأمان )
الاهداف
والاجراءات
|
الاستراتيجيات
انشطة تحقيق
الاهداف
الاجرائية
|
مؤشر النجاح
أدلة وشواهدة
|
مسئولية
التنفيذ
|
الامكانيات
اللازمة
|
التاريخ اللازم
للانجاز
|
أن يحسن
المتعلم
استخدام
الاجهزة
ويحافظ
عليها
ويمارس
السلوك
السليم فى التعامل مع كل ما يحيط
به ويتبع
ويلتزم
بالتعليمات
الخاصة
اثناء
الازمات
المتعلقة
بالسلامة
والأمان
|
مخاطبة
الرجل
الطوارئ عمل
ندوات عمل
خطة تدريبية
لمواجهة
الأزمات
والحالات
الطارئة
للمعلمين
والمتعلمين
ومحاكاة
مواقف
الازمات
والحالات الطارئة كتابة لوحات ولافتات عن
السلوكيات التى تتبع اثناء
الازمات
والحالات
الطارئة
|
بطاقات
ولوحات
ولافتات
معلقة
على مدخل
المدرسة
وفى
طرقاتها وفى
فصولها
|
أ/ ريحاب من
فريق مجال المتعلم + مسئول الامن بالمدرسة
أ/ أمال شنوده
|
بطاقات
ولوحات
ولافتات
+ رجل من
رجال
المطافئ
صور عن
الندوات
التى تمت
على ذلك
|
مــــــــن 15/2009
إلـــــــى 20/3/2009
|
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء